آخر الأخبار
  عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية   إغلاق جزئي بشارع الشهيد الجمعة ضمن اعمال الباص السريع   هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمّد تؤثّر على حقوق المُصاب ؟ خبير تأمينات يجيب   طقس دافئ الخميس .. وخماسيني الجمعة   3 اصابات بتصادم 3 مركبات على جسر الجامعة   الشريدة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع   تحقيق مصري لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية   منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب   ألمانيا تقدم 619 مليون يورو كمساعدات تنموية للأردن   تحذير لمن ينوي الحج دون "تصريح مُسبق" .. 1890 ديناراً كغرامة بإنتظارك!   الخصاونة يترأس الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - المصرية   الامارات تتكفل بـ 4 الاف يتيم في الاردن   "الخيرية الهاشمية" تعلق على اعتداءات المستوطنين البائسة على قوافل المساعدات   بيان شديد اللهجة من الفصائل الفلسطينية   تفاصيل حالة الطقس حتى السبت   قروض بلا فوائد لهذه الفئة من المستثمرين   إعلان هام صادر عن "سلطة إقليم البترا"   الملكة رانيا أوصلت رسائل جديدة "والصفدي في "تصريحات خشنة"   العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة

وزير الخارجية: لن نقبل أبداً أن يكون الأردن ساحة للصراع بين إيران و"إسرائيل"

{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، لن نقبل أبداً أن يكون الأردن ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل".

واضاف خلال جلسة حوارية ضمن أعمال المؤتمر الذي يعقده التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي في الأردن بعنوان "فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام"، "الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم"، وزاد أن "الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطيني وعلى أهل القطاع".

وتحدّث عن المواقف الدولية منذ 7 أكتوبر، لافتا إلى أن جميعها "تغيرت، الجميع يدرك الآن عبثية الحرب على غزة".

وقال الصفدي إن "العدوان على قطاع غزة لا يخدم أحدا بل يؤدي إلى تأجيج الصراع في المنطقة"، مشددا على أنه "لا أفق حقيقي لهذه اللحظة لنهاية العدوان على غزة".

وأوضح الصفدي أن الإجراءات الإسرائيلية في محاصرة حق العبادة في القدس تستهدف المسيحيين والمسلمين.

وعن دور الأردن الإغاثي الذي بدأه في وقت متقدّم منذ بدء الحرب على قطاع عزة، أكد الصفدي أن المملكة مستعدة لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى القطاع، وقال: بذل الملك ومنذ اليوم الأول للحرب جهوداً أردنية مكثفة استهدفت ثلاث أوليات؛ الأولى وقف العدوان على غزة فوراً، والثانية إدخال مساعدات إنسانية كافية وفورية لجميع أنحاء القطاع، والثالثة إطلاق جهد سياسي حقيقي يحقق حلاً شاملاً للصراع لا يفصل بين غزة وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة".