آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

مجموعة بنك الإسكان تحقق أرباحاً صافية بمبلغ 38.4 مليون دينار في الربع الأول من عام 2024

{clean_title}

عمّان في 22 نيسان 2024

أعلنت مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل عن نتائجها المالية للثلاثة أشهر الأولى من عام 2024، حيث حققت المجموعة أرباحاً صافية بعد المخصصات والضرائب بلغت 38.4 مليون دينار، بارتفاع نسبته 6.1% مقارنة مع ما تم تحقيقه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي تعليقه على هذه النتائج المالية، أعرب رئيس مجلس الادارة، عبد الإله الخطيب، عن ارتياحه لها مؤكدا أنها تعكس نجاح سياسات المجموعة واستراتيجيتها المتسمة بالمرونة والحداثة، والمستندة الى المحافظة على ارث المجموعة الممتد لأكثر من خمسة عقود منالنجاحات والانجازات.

واضاف الخطيب ان النتائج المالية التي تم تحقيقها تأتي لتأكد على قدرة المجموعة على التعامل مع والظروف والتحديات الاقتصادية الاستثنائية في ظل التداعيات الناجمة عن التطورات الجيوسياسية الدولية وما لها من آثار سلبية على المؤشرات الاقتصادية المختلفة، إضافة الى استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وآثاره الجسيمة على العديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية.

ومن جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي للبنك، عمار الصفدي، المؤشرات المالية الرئيسية لمجموعة البنك للربع الاول من عام 2024، والتي تؤكد متانة المركز المالي للمجموعة، وتعكس كفاءتها في التوظيف الفعال والمرن للموارد ضمن مختلف قطاعاتها التشغيلية، ومواصلتهاتحقيق النمو المستهدف والمستدام في مختلف أنشطتها التشغيلية.

وأشار الصفدي الى أن مجموعة البنك واصلت تطبيق منهجيتها الحصيفة في ادارة المخاطر، واستمرت في التحوط لأي ظروف أو تحديات اقتصاديةمحتملة، وقامت برصد المزيد من مخصصات الخسائر الائتمانية المتوقعة خلال الربع الاول من العام الحالي.

وبين الصفدي ان مجموعة البنك تمكنت خلال الربع الاول من العام 2024من المحافظة على تحقيق عائد متميز على الموجودات وحقوق الملكية للمساهمين، بمستوى بلغ 1.74% و 11.6% على التوالي، مما يعكس كفاءة البنك التشغيلية وإدارة الموجودات والمطلوبات بفعالية لتحقيق النمو المستهدف.

واضاف الصفدي ان مجموعة البنك تمكنت خلال الربع الاول من العام الحالي من تحقيق نمو قوي في صافي التسهيلات الائتمانية بلغت نسبته 7.0%؜ منذ بداية العام لتصل إلى 4.8 مليار دينار كما في نهاية آذار 2024، وقد انعكس هذا النمو إيجابياعلى اجمالي الدخل والربح التشغيلي والحصة السوقية للبنك.

وبين الصفدي ان مجموعة البنك حافظت على تعزيز مصادر الأموال لديها، فارتفعت ودائع العملاء منذ بداية العام بنسبة 2.1% لتصل إلى 5.8 مليار دينار كما فينهاية الربع الأول من العام 2024، إضافة إلى المحافظة على متانة القاعدة الرأسمالية للبنك؛ حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 1.4 مليار دينار، فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 18.5% كما في نهاية الربع الأول من العام الحالي، وهي أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية للبنك المركزي الأردني ولجنة بازل

وأكد الصفدي أن البنك سيواصل استراتيجيته القائمة على مواكبة أحدث التطبيقات الإلكترونية والرقمية بالقياس مع أفضل الممارسات المصرفية المعمول بها عالمياً، لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء للمحافظة على رضاهم، إلى جانب مواكبته المستمرة للتطورات المستجدة في عالم الصناعة المصرفية وما توفره التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، وبما يليق بمكانة بنك الاسكان المتقدمة في السوق المصرفية الأردنية.