آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

وزير الزراعة: نسعى لاستيراد المواشي من جنوب إفريقيا مع قرب عيد الاضحى

{clean_title}
أكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات أن الوزارة تسعى لاستيراد المواشي من جنوب إفريقيا واستقطاب المستوردين لمنحهم رخص مع قرب عيد الاضحى للحصول على مواشي ذات أوزان أكبر وذلك لتزامن العيد مع موسم التوليد.


وقال حنيفات عبر  "راديو هلا"، اليوم الاثنين إن الخراف ستكون متوفرة في عيد الأضحى وبأوزان مناسبة.


وأضاف أن الأردن صدر عشرات آلاف المواشي منذ أسبوع مع فتح باب تصدير المواشي لدول الخليج، لافتاً أن تصدير المواشي للخليج العام الحالي سيرتفع عن العام الماضي والذي بلغ حينها 600 ألف رأس، بمبلغ يصل إلى 200 مليون دينار .


ونوه أن نسبة استيراد المواشي تبلغ 3 أضعاف نسبة التصدير من الأردن، مؤكداً أنه تم فتح باب التصدير والاستيراد معاً حتى لا تتأثر أسعار المواشي في الاردن.


وأكد حنيفات أن تصدير المواشي من الأردن يكون لدول الخليج فقط، أما الاستيراد يكون من 80 دولة حول العالم مع رقابة من قبل لجنة مختصة.


وختم أن الاردن يحتل المرتبة التاسعة عالمياً بتصدير المواشي.