آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

6 أردنيين سيمثلون الأردن في أولمبياد باريس 2024

{clean_title}
يعيش الشارع الرياضي المحلي فرحة وصول 6 نجوم رياضيين أردنيين رسميا إلى أولمبياد باريس 2024، بعد الاعلان الرسمي عن تأهل بطل منتخب الجمباز أحمد ابو السعود يوم أمس، على أمل أن يرتفع هذا العدد خلال الايام المقبلة، في ظل وجود فرص لعدد من المنتخبات واللاعبين الأردنيين.
 

وضمنت الرياضة الأردنية رسميا حتى الأن تأهل 6 لاعبين إلى الأولمبياد هم رباعي المنتخب الوطني للتايكواندو: صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وراما ابو الرب، كما تأهل لاعب منتخب الملاكمة عبادة الكسبة، ولاعب منتخب الجمباز أحمد ابو السعود، مع بقاء فرص أخرى للاعبين آخرين بانتظار الأيام المقبلة التي ستشهد منافسات مختلفة لعدة رياضات، أملا في التواجد في أولمبياد باريس.

 

ويأمل متابعو الحدث الرياضي الأردني، أن ينجح المنتخب الأولمبي لكرة القدم بتحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد، حيث يخوض المنتخب حاليا منافسات كأس آسيا المقامة في قطر، والمؤهلة إلى الأولمبياد، وسط آمال بتأهل لاعبين جدد في الملاكمة والمصارعة والألعاب الأخرى التي ما تزال منافساتها مستمرة.

 

ويؤكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو المهندي فيصل العبداللات، أن تأهل 4 لاعبين من المنتخب الوطني إلى أولمبياد باريس انجاز تاريخي غير مسبوق، حيث لم يسبق تأهل 4 لاعبين معاً إلى هذه الألعاب الأولمبية.

 

واضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ، "التايكواندو الأردنية تعمل بمؤسسية وخطط استراتيجية تهدف إلى ديمومة الانجازات، وهو ما اعتاد عليه الشارع الرياضي الأردني"، معربا عن أمله بارتفاع أعداد اللاعبين الأردنيين المتأهلين إلى أولمبياد باريس في مختلف الألعاب الرياضية.