آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور

{clean_title}


صدر فيلندن يوم 10 نيسان 2024 تصنيفQSالعالمي للجامعات حسب التخصص(Subject Ranking)للعام 2024، حيث حجزت جامعة عمان الأهلية موقعها بين أفضل جامعات العالم في ثلاثة تخصصات، من بينها اثنان لأول مرة.

حيث تم في هذه النسخة من التصنيف تسمية جامعة عمان الأهلية كواحدة من أفضل الجامعات في العالم لدراسة ثلاثة تخصصات وهي تخصصات إدارة الضيافة وجاءت بالمرتبة 101-150 على العالم، وتخصصات الفنون والعلوم الإنسانية وجاءت بالمرتبة 451-500 على العالم، وتخصصات علم الحاسوب ونظم المعلومات وجاءت بالمرتبة 651-700 على العالم.

وقد جاء ذلك حسب محلل التعليم العالي العالميQS Quacquarelli Symonds، والذي يوفر تحليل مقارنات مستقل حول أداء أكثر من 16,400 برنامج جامعي فردي، يتم دراستها من قبل الطلبة في أكثر من 1500 جامعة في 96 دولة حول العالم.

وتستخدمQSخمسة مؤشرات رئيسية للحصول على نتائج تصنيف التخصص. منها مؤشر السمعة والتي تعتمد على استجابات أكثر من 240,000 صاحب عمل وأكاديمي لاستطلاعاتQS، ومؤشر يقيس عدد الاقتباسات لكل ورقة بحثية ومؤشرH-Indexلتأثير البحث والإنتاجية. ومؤشر آخر لقياس التعاون البحثي العالمي من خلال استخدام شبكة البحث الدولية(IRN).على مستوى الأردن هنالك 41 برنامجاً مصنفاً في 8 جامعات أردنية.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان جميع منتسبي الجامعة بتحقيق هذا الإنجاز النوعي مؤكداً حرص الجامعة على تطوير كافة البرامج الأكاديمية بما يحقق أهدافها في التنافسية العالمية من خلال تقديم تعليم نوعي بأعلى المعايير العالمية.

من جهته أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود أن الجامعة تعمل على تحقيق أعلى معايير الجودة التعليمية العالمية ضمن مجموعة من المؤشرات التي تسهم في تحقيق تطوير مستمر ومواكب لجميع التخصصات العلمية التي تطرحها، موضحاً أن دخول الجامعة ضمن أفضل 150 جامعة على مستوى العالم في تخصصات إدارة الضيافة والتي تطرحها كلية إدارة الضيافة وفنون الطهي في الجامعة تؤكد أن الجامعة تعمل ضمن أعلى معايير الجودة، حيث أسست هذه الكلية قبل ثلاثة أعوام فقط واليوم تنافس ضمن أفضل 150 جامعة في العالم، وهذا بفضل الخطط الدراسية العصرية والبنية التحتية الحديثة من مختبرات ومرافق، بالإضافة لكادر تدريسي وإداري مؤهل بأعلى المؤهلات العلمية والمهنية.

يذكر أن جامعة عمان الأهلية صُنّفت ضمن أفضل 850 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف كيو أس العالمي العام الماضي وجاءت بالمرتبة الأولى على الجامعات الأردنية الخاصة وبالمرتبة الثالثة على الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بعد الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.