آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

انخفاض تدريجي لأسعار اللحوم في الأردن

{clean_title}
قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت ، إن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة ارتفعت قبل بداية شهر رمضان المبارك واستقرت الأسعار خلال النصف الأول من رمضان و بعد انتصاف رمضان بدأت بالانخفاض تدريجيا، في ضوء وفرتها إلى جانب الأغنام الرومانية وبأعداد كبيرة .
ويرى الكواليت أن الارتفاع على الأسعار يأتي ضمن معطيات عدة منها ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا وحدوث الجفاف بمناطق تربية الأغنام الأمر الذي أدى إلى الاعتماد على الأعلاف، وأيضا بسبب أن المعروض من الخراف والأغنام قليل في هذه الفترة من العام .

و إنه لا يتوقع زيادة في أسعار اللحوم بعد العيد، والأرجح أن يكون هناك انخفاض تدريجي على الأسعار وذلك لوفرة اللحوم البلدية والمستوردة بشكل كافي .



وأكد على اعتماد أغلب مربين الأغنام على الأعلاف بشكل رئيسي وذلك بسبب عدم وفرة الربيع في كل المناطق والبحث عن المناطق الرعوية دائما تحمل مربي الاغنام عبئ مادي اضافي وذلك بسبب اجور النقل ارتفاع اسعار المحروقات مما يزيد من تكلفة البيع والشراء للاغنام واللحوم.

وأضاف أن الأمل في دعم مربي الثروة الحيوانية يكون على الأغلب بفتح باب التصدير مما يدعمهم ويحسن اسعار البيع لديهم ويحافظ على التوازن بين التصدير والاستيراد .