آخر الأخبار
  مهم من التعليم العالي لطلبة رفع المعدل للشهادات العربية والأجنبية   منتدى تواصل 2024   بلينكن من عمان يصرح بشأن الرصيف البحري في غزة   الملك يؤكد لـ بلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة   الصفدي وبلينكن يبحثان منع أي هجوم إسرائيلي على رفح   المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحكومة ترفع أسعار المحروقات بهذه النسب   مدير الأمن العام يرعى فعاليات اللقاء الوطني للشرطة المجتمعية "على العهد"   إيعاز من مدير دائرة الجمارك الأردنية اللواء جلال القضاة   في يوم العمال .. 418 ألف أردني عاطل عن العمل   الأمانة تكشف حقيقة منح 25 دونما لنجل وزير سابق   الاتحاد الأوروبي: أكثر من 70% من السوريين بحاجة إلى مساعدات إنسانية   الحكومة تكشف عن سعر "الكرز الاخضر" وسبب إرتفاع سعره   الضمان الاجتماعي يكشف عن عدد المؤمن عليهم المشمولين بالضمان الاجتماعي   ردًا على سؤال سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة: "كثير"   هذا ما ستكون عليه حالة الطقس حتى الجمعة .. وتحذيرات هامة   مؤسسات حكومية تعلن عن وظائف شاغرة - أسماء   هل صدر قرار بمنع دخول المركبات الكهربائية ذات البطاريات الصلبة للأردن؟ الجمارك تحسم وتوضح ..   توضيح من أمانة عمان بخصوص تفعيل مخالفات الهاتف وحزام الامان عبر الكاميرات

علي جمعة: ليس من حق الزوج معرفة الرقم السري لهاتف زوجته

{clean_title}

قال الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، إنه ليس من حق الزوج معرفة "كلمة سر" هاتف زوجته أو تفتيشه، وكذلك الزوجة ليس من حقها الأمر.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أنه "يجب عليهما احترام الخصوصية"، معتبرا أن هذا السلوك يعدم المشكلات، قائلا: "لو بحثنا عن أسباب الطلاق سنجد أن ثاني سبب هو الإنترنت".

هل النبي سيشفع لغير المسلمين يوم القيامة؟ علي جمعة يجيب
وأجاب جمعة عن سؤال سيدة خلال برنامجه الرمضاني "نور الدين"، نصه: "لو امرأة تعلم أن زوجها يخونها هل من حقها أن تفتش ورائه؟".

ورد جمعة: "لا ليس من حقها أن تفتش وراء زوجها، بعض النساء تقول أنا لدي قرون استشعار ولو زوجي جاء وفيه رائحة غريبة يبقى بيخوني.. مش يمكن قابل واحد صاحبه وحضنه! كل هذا من إبليس".

وتابع: "التأكد من خيانة الشريك هو إلحاح غبي من إبليس لتفعل الخطأ وتبحث خلف زوجك، ولو استعذت من الشيطان هيروح هذا الشك، ولو بحثتي وراء زوجك وشفتيه بيخونك، أنتِ التي بحثتي وأنتِ المخطئة لأنك ضريتي نفسك، والحل العفو والصفح ومقاومة النفس".

وأجاب جمعة عن سؤال آخر مفاداه: "الزوج والزوجة الي بيصوروا حياتهم على السوشيال ميديا إيه حكمهم؟"، معتبرا أن هذا جزءا من افتقاد الحياء.

وقال: "افتقدنا في العصر الحالي للحياء، فأصبح هناك معايير أخرى، وإذا أردنا العودة لإنسانيتنا يجب أن نعود للحياء وهو يقتضي ألا يظهر الإنسان حياته على السوشيال ميديا".

وأضاف: "أصبحت هناك معايير أخرى غير الحياء، منها إظهار الفرح والتعالي بالحياة الزوجية، فإذا أراد الإنسان أن يعود لإنسانيته في ظل هذا الهجوم الشرس، لا بد أن يعود إلى الحياء، ويجب على الإنسان أن يتحلى بالحياء".