آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

علي جمعة: ليس من حق الزوج معرفة الرقم السري لهاتف زوجته

{clean_title}

قال الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، إنه ليس من حق الزوج معرفة "كلمة سر" هاتف زوجته أو تفتيشه، وكذلك الزوجة ليس من حقها الأمر.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أنه "يجب عليهما احترام الخصوصية"، معتبرا أن هذا السلوك يعدم المشكلات، قائلا: "لو بحثنا عن أسباب الطلاق سنجد أن ثاني سبب هو الإنترنت".

هل النبي سيشفع لغير المسلمين يوم القيامة؟ علي جمعة يجيب
وأجاب جمعة عن سؤال سيدة خلال برنامجه الرمضاني "نور الدين"، نصه: "لو امرأة تعلم أن زوجها يخونها هل من حقها أن تفتش ورائه؟".

ورد جمعة: "لا ليس من حقها أن تفتش وراء زوجها، بعض النساء تقول أنا لدي قرون استشعار ولو زوجي جاء وفيه رائحة غريبة يبقى بيخوني.. مش يمكن قابل واحد صاحبه وحضنه! كل هذا من إبليس".

وتابع: "التأكد من خيانة الشريك هو إلحاح غبي من إبليس لتفعل الخطأ وتبحث خلف زوجك، ولو استعذت من الشيطان هيروح هذا الشك، ولو بحثتي وراء زوجك وشفتيه بيخونك، أنتِ التي بحثتي وأنتِ المخطئة لأنك ضريتي نفسك، والحل العفو والصفح ومقاومة النفس".

وأجاب جمعة عن سؤال آخر مفاداه: "الزوج والزوجة الي بيصوروا حياتهم على السوشيال ميديا إيه حكمهم؟"، معتبرا أن هذا جزءا من افتقاد الحياء.

وقال: "افتقدنا في العصر الحالي للحياء، فأصبح هناك معايير أخرى، وإذا أردنا العودة لإنسانيتنا يجب أن نعود للحياء وهو يقتضي ألا يظهر الإنسان حياته على السوشيال ميديا".

وأضاف: "أصبحت هناك معايير أخرى غير الحياء، منها إظهار الفرح والتعالي بالحياة الزوجية، فإذا أراد الإنسان أن يعود لإنسانيته في ظل هذا الهجوم الشرس، لا بد أن يعود إلى الحياء، ويجب على الإنسان أن يتحلى بالحياء".