آخر الأخبار
  رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب   عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "كن" لإنشاء الأبنية المتطورة   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل وفدا من معهد(IEEE) في الأردن   منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال

حليمة بولند تثير الجدل بنطقها الخاطىء لكلمة القيام

{clean_title}

أثارت الإعلامية الكويتية حليمة بولند الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها مقطع فيديو عبر حسابها على سناب شات، وثقت فيه لجمهورها الأجواء التي تعيشها في شهر رمضان الجاري، وانتهائها من صلاة القيام.

وجاء الجدل بسبب نطقها الخاطىء لكلمة القيام ، حيث ظهرت حليمة بولند مرتدية حجاباً وعباءة باللون الأسود، وقالت في مقطع الفيديو: تونا مخلصين الچيام ، بدلاً من القيام .

وانقسمت الآراء بين موافق لنطق كلمة الچيام كما نطقتها حليمة بولند، وعدد كبير اختلف معها مؤكداً أن طريقة نطقها لا يجب أن تختلف من بلد إلى بلد لأنها كلمة دينية يجب نطقها كما هي.

ودافع آخرون عن اختلاف لهجة حليمة بولند، مؤكدين أنهم ينطقونها مثلها في مناطق معينة بالكويت.

وجاءت التعليقات على الفيديو

ما نقول جيام هذي مفردة دينية لازم ننطقها مثل ماهي (القيام) ونفس الشي الجمعة وليلة القدر وغيرها لا تحورون .

احنا الكويتين نسميه القيام بس حلومه تمون تحب تدلع .

أول مرة نسمع الجيام التفلسف الزايد كلش مو حلو .

اللي يقولون هذي لهجة خليجية هذي مو لهجة خليجية هذي غلط .

عادي الله يسامحها اللهم تقبل منا ومنها صالح الأعمال