آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

بعد شهر من اكتشافه .. قتل أضخم ثعبان في العالم بالرصاص في الأمازون

{clean_title}
عبر عدد من علماء الأحياء عن حزنهم على فقدان أكبر ثعبان في العالم يُدعى "آنا جوليا" بعد أن "قتل بالرصاص على يد الصيادين" يوم الأحد في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل.

اكتشف فريق من 15 عالم أحياء دوليًا الأناكوندا الخضراء الشمالية في فبراير وقرروا أنها نوع جديد بناءً على اختلاف بنسبة 5.5 بالمائة في الحمض النووي الخاص بها مقارنة بالأناكوندا الأخرى، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

تم العثور على الثعبان آنا جولي التي يبلغ طوله 26 قدمًا نافقا في نهر فورموسو في منطقة بونيتو الريفية في ولاية ماتو جروسو دو سول بجنوب البرازيل.

وقال باحث هولندي ساعد في اكتشاف الثعبان، إنه كان "حزينًا وغاضبًا" بعد سماعه الأخبار ووصف قتلة الأناكوندا بأنهم "مرضى".

شارك عالم الأحياء البروفيسور فريك فونك الخبر على إنستغرام، قائلا: "مع الكثير من الألم في قلبي، أود أن أخبركم أنه تم العثور على الأناكوندا الضخمة التي سبحت معها نافقة في النهر".

وأضاف "لقد سمعت من مصادر مختلفة أنها قتلت بالرصاص، على الرغم من أنه لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي لسبب الوفاة، أنا حزين جدًا وغاضب جدًا، إلى أي مدى يجب أن تكون مريضًا لتفعل هذا بمثل هذا الحيوان الجميل والفريد من نوعه؟"

وأكد "على حد علمنا، كانت تتمتع بصحة جيدة للغاية ولا تزال في مقتبل حياتها، لذلك كان من الممكن أن تضع العديد من البيض في السنوات القادمة، نظرًا لعدم وجود الكثير من هذه الثعابين العملاقة الضخمة التي تسبح حولها، فإن الضربة التي يتعرض لها التنوع البيولوجي هائلة. لقد كانت أكبر ثعبان رأيته بعيني على الإطلاق."

والتقط عالم الأحياء لقطات مذهلة لنفسه وهو يسبح مع آنا جوليا الشهر الماضي، ويظهر أن الثعبان كان يزن 440 رطلاً.