آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

لا سيارات فارهة أو هدايا للضيوف .. الصين تحث على ترشيد نفقات الزفاف

{clean_title}
كان الحديث عن الشباب والشابات في الصين الذين يخططون لحفلات زفاف "بسيطة" بدلاً من الحفلات التقليدية التي تجمع مئات الضيوف من بين الموضوعات الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد بعد أن نشرت الهيئة الحكومية المختصة بحقوق المرأة مقالاً يحث على ترشيد النفقات في حفلات الزفاف.

وجاء في المقال الذي نشره "الاتحاد النسائي لعموم الصين" وظهر في قائمة الأكثر تداولاً على محرك البحث الصيني "بايدو" اليوم الثلاثاء، أن التكاليف والوقت اللازمين لإعداد حفلات الزفاف الكبيرة يتسببان في إنهاك المقبلين على الزواج.

وتشمل أوجه التوفير المقترحة التجاوز عن طقوس مثل استئجار السيارات الفارهة والمصورين الفاخرين والهدايا التذكارية للضيوف. ويحث المقال على إقامة حفل صغير للعائلة والأصدقاء المقربين.

وقال اثنان من المقبلين على الزواج في مقابلة إنهما أنفقا نحو 6000 يوان (831 دولاراً) على حفل زفافهما، وهو أقل بكثير من حفلات الزفاف التقليدية التي قد تكلف أكثر من 200 ألف يوان (27700 دولار).

وذكر المقال أن التحول إلى أسلوب أكثر بساطة مهم لتطوير عادات مستقبلية جيدة.

وأضاف: "من منظور اجتماعي، تعتبر الاحتفالات الباهظة بالمناسبات السعيدة عادة سيئة.. وانتشار نمط حفلات الزفاف البسيطة يلبي الطلب على حفلات زفاف منخفضة التكاليف وسيساعد في تطوير عادة جيدة".

ويأتي المقال في وقت قفز فيه عدد الزيجات الجديدة في الصين بنحو 12.4% على أساس سنوي في 2023، منهياً بذلك ما يراوح عشر سنوات من التراجع، إذ أقام الكثيرون حفلات زفافهم بعد تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

ويحاول صناع السياسات إنهاء مسار الانخفاض في المواليد الجدد بعد تراجع عدد سكان الصين للعام الثاني على التوالي في 2023.

وترتبط معدلات الزواج في الصين ارتباطاً وثيقاً بمعدلات المواليد، مما يعني أن زيادة الزيجات يمكن أن تؤدي إلى ولادة المزيد من الأطفال وتقليص انخفاض عدد السكان في 2024.

وتعهّد رئيس الحكومة الصينية لي تشيانغ في مارس بأن تعمل البلاد من أجل "مجتمع يشجع على الإنجاب وتعزيز تنمية سكانية متوازنة على المدى الطويل" وخفض تكاليف الإنجاب وتربية الأطفال والتعليم.

وأرجأ العديد من الشباب والشابات الزواج وإنجاب الأطفال بسبب ارتفاع التكاليف. وقالت مؤسسة بحثية صينية بارزة في فبراير الماضي إن الصين واحدة من أغلى الأماكن في العالم لتربية طفل، مقارنةً بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.