آخر الأخبار
  أمين عمّان: التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء في 15 آيار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية الأحد .. تفاصيل   السعودية للحجاج: احذروا!   السبت .. عدم استقرار جوي وأمطار وتحذير من السيول   عمان الأهلية تُكرّم المشاركين بفعاليات احتفالات الإفطار الخيرية الرمضانية   الخارجية تتابع حادثة مقتل مواطن أردني في فولغوغراد الروسية   ما الحد الأعلى للأجر الخاضع للضمان الاجتماعي وبدل التعطل؟   أسعار البنزين تتجه لأعلى مستوى في 6 أشهر   وزير الخارجية: لن نقبل أبداً أن يكون الأردن ساحة للصراع بين إيران و"إسرائيل"   العدوان سنخوض الانتخابات بقائمه محليه   الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار   الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات

السعودية تعلن مساعدة بقيمة 40 مليون دولار لأونروا

{clean_title}
أعلنت السعودية الأربعاء، تقديم مساعدة بقيمة 40 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمواجهة الازمة الإنسانية في قطاع غزة، بعد تعليق عدد من الدول الغربية مساعداتها للوكالة.

وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيان، أن هذه المساعدة تهدف لـ"دعم جهود الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها الوكالة في قطاع غزة"، مشيرا إلى أنّها "توفّر الغذاء لأكثر من 250 ألف شخص وخيم لـ20 ألف أسرة" في القطاع الفلسطيني الذي يشهد عدوانا إسرائيليا منذ أكثر من 5 أشهر.

وقال المشرف العام على المركز، عبدالله الربيعة، في البيان، "يأتي هذا الدعم استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، بتقديم الدعم لشعب فلسطين في هذا الوقت الذي يشكل خطرا على الحياة".

وتابع "من المهم تلبية الاحتياجات الماسة للناس في غزة"، مؤكدا أنّ "مركز الملك سلمان للإغاثة يظل ملتزمًا بدعم هذه الجهود لتقديم المساعدة الإنسانية في هذا الوقت العصيب".

وأشار المركز السعودي الذي يقدم مساعدات في أكثر من 94 دولة، إلى أنّه سبق أن قدّم مساعدة قدرها 15 مليون دولار للأونروا في تشرين الثاني الماضي، استخدمت لتقديم "المساعدات الإنسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء والدواء".