آخر الأخبار
  رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل وفدا من معهد(IEEE) في الأردن   منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله

أول تعليق من ساويرس على تعويم الجنيه المصري

{clean_title}

علق رجل الأعمال المصري، المهندس نجيب ساويرس، على قرار البنك المركزي بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، مؤكدًا أن القرار الذي اتخذه البنك المركزي صائب.

 

وعن تحرير سعر الصرف، قال المهندس نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "قرار صائب أخيرا…".

 

يأتي ذلك ردًا على سؤال وجهه أحد المتابعين لـ نجيب ساويرس على منصة "إكس"، متسائلاً: "إيه رأي حضرتك في التعويم الجديد، أعتقد أنك كنت من مشجعي الخطوة دي من زمان".

قرار البنك المركزي المصري

 

يذكر أن البنك المركزي المصري سمح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، صباح اليوم الأربعاء، مؤكدًا في بيانه، "أن توحيد أسعار الصرف في البلاد أمر حاسم".

وذكر البنك المركزي، في بيانه، أنه سيسمح لسعر الصرف بأن يتحرك وفقًا لآليات السوق، مشددًا على أن توحيد سعر الصرف يعتبر إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية.

وقال البنك المركزي إنه في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة، يؤكد البنك التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وتحقيقًا لذلك، يلتزم المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.