آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"

{clean_title}
وصفت خبيرة الأفاعي الأردنية هبة الدعجة، حيوان الحنيش الزاحف بأنه أسود اللون لكنه أبيض القلب، لدوره الكبير في الحفاظ على التوازن البيئي.

وأكدت الخبيرة الدعجة وهي عاشقة للأفاعي وعلم الزواحف، بأن أنواع كثيرة للحنيش تنتشر في الوطن العربي وهو من أنواع الزواحف غير السامة، وقد يصل طوله لـ 3 أمتار.

*الحنيش غير سام

وبينت الخبيرة الدعجة بأن الحنيش قد يعض أحياناً دفاعاً عن النفس لكن عضته غير سامة وقد تسبب التهاباً بسيطا، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأنواع أخطرها أفعى الخبيث الأسود وهي لا يوجد لها علاج ومميتة، مبينة أنها ممكن أن تتسبب بالوفاة بفترة بين 9 إلى 12 دقيقة.

وأشارت الخبيرة الدعجة إلى أن أفعى فلسطين هي الأكثر شهرة بحالات اللدغ وانتشارها بشكل رهيب وسريع ومخيف في الأردن.

*نشر الوعي

وتعمل الخبيرة الدعجة على نشر الوعي بين الناس بخصوص علم الزواحف، وتدعو لعدم قتل الأفاعي غير السامة، لدورها المهم والكبير في الحفاظ على التوازن البيئي، حيث تقوم بواجبها على أكمل وجه في قتل الأفاعي السامة وتطهير المناطق المجاورة.

كما تعمل الدعجة على تأمين الأمصال للأشخاص الذين يتعرضون للسع والعض من قبل الزواحف السامة، بعد استشارة الجهات المختصة، وتساهم في اصطياد الأفاعي من المنازل.

العربية.نت