آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

اغنى رجل في آسيا يقيم حفل زفاف لابنه بتكلفة 100مليون دولار

{clean_title}
سلطت وكالة بلومبيرغ الأمريكية الضوء على قصة نجل أغنى رجل في الهند أنانت موكيش أمباني الذي يقيم زفافاً أسطورياً لمدة 5 أشهر ضمن ما يمكن اعتباره أغلى زفاف في التاريخ وفق التوقعات.

ويتزوج أنانت أمباني البالغ من العمر 29 عاماً وهو مدير في مجالس إدارة العديد من الشركات المملوكة لوالده موكيش أمباني من الفتاة الشابة راديكا ميرشانت 28 عاماً.

وراديكا هي ابنة أحد رجال الصناعة في يوليو 2024 وقد تعرف أنانت أمباني على راديكا في يناير/كانون الثاني من العام 2023.

أغلى زفاف في التاريخ

وابتداء من الجمعة 1 مارس 2024، ستبدأ احتفالات زفاف أسطوري لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت التي تدعى راديكا على أنانت أمباني نجل أغنى رجل في الهند وآسيا، موكيش أمباني.

وسيستمر أغلى زفاف في التاريخ لمدة نحو 5 أشهر وتُقدر تكلفته بأكثر من 100 مليون دولار وسيحضره نخبة من الشخصيات المعروفة في عالم المال والأعمال إلى جانب المشاهير.

الحفل الذي وُصف بأنه أكثر الحفلات بذخاً في العالم سيكون بحضور أكثر الأشخاص نفوذاً وألمع نجوم ومشاهير ومليارديرات العالم، من بينهم: الملياردير بيل غيتس والمغنية ريانا (ستغني في الحفل) وشاروخان وأميتاب باتشان وإيفانكا ترامب والملياردير مارك زوكربيرج وهيلاري كلينتون ورئيس شركة ديزني ومحترف فن الوهم الساحر ديفيد بلين ورانين كابور وسلمان خان وسوندار بيتشاي (رئيس جوجل) وغيرهم.

وبدأت مراسم أول يوم حفل زفاف بفعاليات ضخمة شارك فيها العروسين بإطعام أكثر من 50 ألف شخص "فقير" في مدينة جامناجار، موطن أمباني ابن أغنى رجل في الهند.

ووفق ما نقلته بلومبيرغ فإن تكلفة حفل الزفاف تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار بما يشمل تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم بجانب السكن في فنادق 5 نجوم.

وهناك تكاليف تجهيز الطعام من قبل 21 طاهياً من نخبة الطهاة وتجهيزات ضخمة للفعاليات المختلفة، إلي جانب خدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات العرس.

موكيش أمباني من هو؟

يذكر أن موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إنداستريز أكبر شركة في الهند من حيث القيمة السوقية.

وحسب قائمة فوربس تُقدر ثروة موكيش بأكثر من 100 مليار دولار، وهو ابن عائلة ثرية بدأ حياته المهنية في شركة والده التي تُعنى بتجارة البهارات.

وبعد وفاة والده، تولى أمباني إدارة الشركة وقام بتوسيعها بشكل كبير، حيث دخلت في مجالات عدة مثل الطاقة والاتصالات.

وحقق أمباني إنجازات عدة خلال حياته المهنية مثل تحويل شركة ريلاينس إنداستريز إلى أكبر شركة في الهند.

كما أطلق شركة Jio وهي أكبر شركة اتصالات في الهند، الاستثمار في العديد من المشاريع الجديدة، مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.