آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

طبيب البيت الأبيض:بايدن عقله سليم

{clean_title}
أكد طبيب البيت الأبيض بعد فحص عام أجري للرئيس جو بايدن أنه مؤهل عقليا لمواصلة مهامه، ولم تسجل لديه أي اضطرابات صحية.

وكتب الدكتور كيفن أوكونور في مذكرة: "يشعر الرئيس بحالة جيدة ولم يكشف الفحص الجسدي لهذا العام عن أي مخاوف جديدة. إنه لا يزال مؤهلا لأداء بواجباته وينفذ جميع مسؤولياته على أكمل وجه دون أي إعفاءات أو تسهيلات".

ووصف بايدن أنه "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشط وقوي يبلغ من العمر 81 عاما، ويظل لائقا لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح"، مؤكدا أن "صحة الرئيس لم تتغير بشكل كبير منذ آخر فحص جسدي له في فبراير 2023".

وقال إن بايدن أشار إلى أنه يشعر بعدم الراحة المتزايد في وركه الأيسر، وكشف الفحص عن "تغيرات خفيفة في التهاب المفاصل"، مبينا أن "الفحص العصبي المفصل أظهر عدم وجود نتائج تتفق مع أي اضطرابات مثل السكتة الدماغية أو التصلب المتعدد أو مرض باركنسون. أظهر بايدن مهارات حركية ممتازة".

ولم يخضع بايدن للاختبار المعرفي. وقالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض إن الأطباء قرروا أن ذلك ليس ضروريا.

وخضع بايدن للفحص الطبي وسط اتهامات "بالخرف" وجهها له سلفه دونالد ترامب وأنصاره، وتحظى نتائج الفحوصات الطبية باهتمام كبير في الولايات المتحدة، بينما يسعى بايدن البالغ من العمر 81 عاما، لإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وفي العامين الأخيرين تزايدت هفوات بايدن بشكل واضح، وأصبح مادة دسمة لشتى وسائل الإعلام. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين أكثر قلقا بشأن عمر بايدن من عمر ترامب البالغ من العمر 77 عاما.