آخر الأخبار
  الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

مشاهير العالم وأغنياؤه يتوافدون.. زفاف أسطوري لنجل أغنى رجل بالهند

{clean_title}
يصر أغنى رجل في الهند، ويدعى موكيش أمباني، على إبهار العالم بحفلات الزفاف البالغة البذخ والمصممة بشكل يفوق الخيال.

فقد أعلن أمباني أنه سيقيم زفافاً أكثر إسرافاً وبذخاً من ذلك الذي أقامه لابنته الكبرى في عام 2018، وهذه المرة لابنه الأصغر أنانت البالغ من العمر 28 عاماً.

وانشغلت الصحف في جميع أنحاء الهند بتفاصيل احتفالات الزفاف، والتي ستشهد زواج أنانت أمباني من راديكا ميرشانت، ابنة عائلة أعمال معروفة تدير شركة Encore Healthcare، وهي شركة أدوية هندية كبيرة.

وميرشانت البالغة من العمر 29 عاماً، هي راقصة كلاسيكية هندية ومدربة، وتترأس مجلس إدارة شركة Encore.

حدث فخم ومليء بالنجوم

في حين أن التفاصيل الكاملة لحفل الزفاف، المتوقع عقده في يوليو/تموز المقبل، لم يتم الإعلان عنها بعد، إلا أن الحفل الذي يسبق الزفاف لمدة ثلاثة أيام في مارس/آذار يبدو أنه حدث فخم ومليء بالنجوم.

وستكون انطلاقة احتفالات الزفاف في الأول من الشهر المقبل في حفل يستمر ثلاثة أيام يقام في حديقة مساحتها 3 آلاف فدان، في أراضي مصفاة نفط في جامناجار، في ولاية جوجارات، موطن أمباني.

فيما يقال إن الحديقة تحتوي على أكثر من 10 ملايين شجرة وأكبر بستان مانغو في آسيا، كما أنها موطن لمركز أمباني لإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات، والذي يضم ألفي حيوان تم إنقاذها من كل من الهند ومن جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الفهود والنمور والأسود والجاغوار والفيلة.

ريهانا نجمة الحفل

وكشفت الأنباء أن المغنية الشهيرة ريهانا ستكون نجمة الحفل، إلى جانب الساحر ديفيد بلين، بينما تشمل قائمة الضيوف الجميع، من المليارديرات الهنود إلى مشاهير بوليوود.

كذلك من المقرر أن يحضر بيل غيتس ومارك زوكربيرغ وإيفانكا ترامب الزفاف.

ومن المتوقع تقديم حوالي 2500 طبق للضيوف على مدار الأيام الثلاثة لضمان عدم تناول نفس الطبق مرتين أبداً.

في حين أن قلة من الناس في الهند يستطيعون تحمل تكاليف حفلات الزفاف الفخمة مثل عائلة أمباني، فإن الأرقام أظهرت أن حفلات الزفاف في الهند مستمرة في النمو والتوسع.

وتنفق الهند الآن أكثر من 75 مليار دولار على حفلات الزفاف كل عام، ما يجعلها رابع أكبر صناعة في البلاد.

أغنى رجل في آسيا

يذكر أن أمباني، رئيس مجموعة شركات "ريلاينس إندستريز" التي تتعامل في كل شيء من الطاقة إلى المنسوجات والاتصالات، هو أغنى رجل في آسيا، بثروة تبلغ 112 مليار دولار، وفقا لقائمة فوربس للأثرياء.

ولفت منزل أمباني المرتفع المكون من 27 طابقا في مومباي، انتباه العالم عندما تم بناؤه، حيث بلغت تكلفته أكثر من مليار دولار، حسبما ورد. وقد أدرجته مجلة فوربس كأغلى عقار في العالم.

وفي عام 2018، أقام أغنى رجل في الهند، أمباني، زفاف ابنته إيشا، وهو أغلى حفل زفاف شهدته البلاد على الإطلاق، حيث أحيته بيونسيه وحضر الضيوف حفلات الاستقبال في بحيرة كومو الإيطالية، وكذلك في مومباي وراجستان، بتكلفة معلنة بلغت حوالي 100 مليون دولار.