آخر الأخبار
  قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا

الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد

{clean_title}
قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، الاربعاء، إن إسرائيل تقوم حاليا بعملية تدمير في شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن سياسة شق طرق جديدة بالقطاع تؤكد وجود نية احتلال طويل الأمد.
وأوضح الدويري -خلال تحليله اليومي على الجزيرة- أن قوات الاحتلال دمرت 150 مبنى في بيت حانون شمالي القطاع وحدها خلال أسبوع، ويرى أن هذا التدمير الممنهج يعكس نيتها في محوها المدينة من على وجه الأرض، حسب تعبيره.
وأضاف "لو نظرنا لعملية تطوير الطرق داخل القطاع، فإنه يؤكد وجود توجه لتوفير أرضية مناسبة لاحتلال دائم من جهة، ولتسهيل حركة دخول وخروج القوات في أي وقت من جهة أخرى".
وفيما يتعلق بتصعيد كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس– في لبنان، قال الدويري إنه سلوك الطبيعي من أجل مساندة المقاومة في غزة والضغط على إسرائيل.
وأضاف "عندما نتحدث عن صواريخ غراد وكاتيوشا 122، فإننا نتحدث عن صواريخ قصيرة المدى تفرض خطرا أمنيا على المستوطنات المتاخمة لجنوب لبنان، وتمنع عودة المستوطنين لها.
وكانت القسام قد أعلنت في وقت سابق اليوم قصف مستوطنات قريبة من حدود لبنان بـ40 صاروخا، في حين قال جيش الاحتلال إنها 10 صواريخ فقط.