آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

الأردن 9 عربياً و 123 عالمياً على مؤشر السعادة لعام 2024

{clean_title}
حلّ الأردن في الترتيب 9 عربياً و 123 عالمياً بين 145 دولة حول العالم، على مؤشر السعادة العالمية لعام 2024 الذي نشرته مجلة ceo world.

ووفقا للتصنيف   أحرز الاردن 67.67 نقطة من 100 نقطة على المؤشر، بحسب بيانات تتعلق في الناتج المحلي للفرد، ودعم الرعاية الاجتماعية، ومتوسط العمر الصحي المتوقع، وحرية اتخاذ خيارات الحياة الخاصة، وكرم عامة السكان، وتصورات مستويات الفساد .


وتمركزت 3 دول في المراتب الاولى لتكون الأكثر سعادة لعام 2024 ، إذ توجت فنلندا بأعلى المراتب بعد أن حصلت على مجموع إجمالي قدره (95.67) من نقاط السعادة، تليها الدنمارك (95.31) وأيسلندا (95.29).


أما عربياً، جاءت الامارات اولاً، تلتها السعودية، وثالثاً البحرين، ورابعا الجزائر، وخامساً العراق، ثم جاءت فلسطين سادساً ، وتونس سابعاً، ثم مصر ثامناً ، والأردن تاسعاً، ثم جزر القمر عاشراً.