آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

الأردن 9 عربياً و 123 عالمياً على مؤشر السعادة لعام 2024

{clean_title}
حلّ الأردن في الترتيب 9 عربياً و 123 عالمياً بين 145 دولة حول العالم، على مؤشر السعادة العالمية لعام 2024 الذي نشرته مجلة ceo world.

ووفقا للتصنيف   أحرز الاردن 67.67 نقطة من 100 نقطة على المؤشر، بحسب بيانات تتعلق في الناتج المحلي للفرد، ودعم الرعاية الاجتماعية، ومتوسط العمر الصحي المتوقع، وحرية اتخاذ خيارات الحياة الخاصة، وكرم عامة السكان، وتصورات مستويات الفساد .


وتمركزت 3 دول في المراتب الاولى لتكون الأكثر سعادة لعام 2024 ، إذ توجت فنلندا بأعلى المراتب بعد أن حصلت على مجموع إجمالي قدره (95.67) من نقاط السعادة، تليها الدنمارك (95.31) وأيسلندا (95.29).


أما عربياً، جاءت الامارات اولاً، تلتها السعودية، وثالثاً البحرين، ورابعا الجزائر، وخامساً العراق، ثم جاءت فلسطين سادساً ، وتونس سابعاً، ثم مصر ثامناً ، والأردن تاسعاً، ثم جزر القمر عاشراً.