آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

الدوري السعودي يسعى وراء الأفضل بأمم إفريقيا

{clean_title}
كشفت تقارير صحفية، أن الدولي النيجيري ويليام تروست إيكونغ، مرشح للانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية الموسم.

وحصل المدافع النيجيري البالغ من العمر 30 عاما، على جائزة الأفضل في بطولة أمم إفريقيا 2023، بعدما قاد منتخب بلاده للنهائي قبل الخسارة أمام كوت ديفوار 1-2.

وأصبح إيكونغ أول مدافع يسجل 3 أهداف في البطولة منذ أن بدأت إحصائياته التفصيلية.

وسجل إيكونغ الهدف في فوز نيجيريا في دور المجموعات على ساحل العاج، وكذلك في المباراة النهائية ضد ساحل العاج.

وأكد فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي، عبر حسابه الرسمي على "إكس"، أن إيكونغ مطلوب في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينشط اللاعب النيجيري في الدوري اليوناني مع باوك سالونيكا، بعدما انضم من واتفورد في الصيف الماضي، مع خبرات طويلة في الملاعب الأوروبية، إذ لعب لقميص كل من أودينيزي، وساليرنيتانا، وجينت، وبدايته مع توتنهام الشباب.

ولم يكشف رومانو عن هوية النادي الذي يريد التعاقد مع أفضل لاعب في إفريقيا، لكن إيكونغ لن يكون لديه مانع، رغم أن عقده مستمر مع باوك حتى 2026.

يذكر أن منتخب نيجيريا تأهل إلى دور المجموعات في البطولة الإفريقية باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ثم تأهلوا إلى دور الـ16 على حساب الكاميرون، ثم هزموا أنغولا في ربع النهائي، قبل أن يفوزوا على جنوب إفريقيا بركلات الترجيح.