آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

كارثة جديدة.. البرازيل خارج أولمبياد باريس

{clean_title}
تأهل منتخب الأرجنتين لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف العام الجاري في باريس بعد فوزه على البرازيل (1-0) فجر الاثنين.

وجاء هدف المباراة عن طريق لوسيانو جوندو، عند الدقيقة (78).

ورفع منتخب الأرجنتين، رصيده بهذا الفوز إلى 5 نقاط في صدارة المرحلة النهائية، بينما تجمد رصيد منتخب البرازيل عند 3 نقاط فقط في المركز الثالث ليفقد آماله في التأهل.

وكان المنتخب الأرجنتيني تعادل مع فنزويلا (2-2)، وباراغواي (3-3)، بالجولتين الماضيتين.

وحجز منتخب باراغواي، بطاقة التأهل الثانية بالفوز على فنزويلا (2-0).

بهذا الفوز جمعت باراغواي 7 نقاط في صدارة المرحلة النهائية التي أقيمت بمشاركة 4 منتخبات، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطة واحدة.

وانتزع منتخب باراغواي لقب بطولة أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب أول في البطولة التي استضافها عام 1992.

وتأهل منتخب باراغواي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة بعد أولمبياد برشلونة 1992 وأولمبياد أثينا 2004.

وأقيمت النسخة الـ14 من تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية المؤهلة للدورة الأولمبية في فنزويلا خلال الفترة من 20 يناير الماضي حتى 11 فبراير الجاري، بمشاركة المنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة) للدول العشرة الأعضاء في كونميبول.

وكانت المنتخبات العشرة المشاركة في التصفيات تم توزيعها على مجموعتين، بواقع 5 منتخبات في كل مجموعة، حيث صعد المتصدر والوصيف للمرحلة النهائية التي تجرى بنظام الدوري من دور واحد.

وفي المرحلة النهائية يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني فقط، الحاصلين على أكبر رصيد من النقاط للأولمبياد.

وبذلك تأهل لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس رسميا 12 منتخبا وهم فرنسا (المضيف)، والولايات المتحدة، وجمهورية الدومينيكيان، ممثلا اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وإسبانيا، وإسرائيل، وأوكرانيا، ممثلو الاتحاد الأوروبي (يويفا) إضافة للأرجنتين، وباراغواي.

كما صعدت أيضا منتخبات المغرب ومصر ومالي عن الاتحاد الإفريقي (كاف)، ومنتخب نيوزيلندا عن اتحاد أوقيانوسيا.

ومن المقرر أن يتحدد المتأهلون من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال بطولة أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما في قطر خلال الفترة من 23 أبريل، حتى 3 مايو المقبل.

ويتأهل من القارة الآسيوية المنتخبات الثلاثة الأوائل للأولمبياد مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي مع منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في تصفيات إفريقيا لتحديد المنتخب الـ16 المشارك في المنافسات.