آخر الأخبار
  البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل

بنسبة 87% .. تدهور أرباح ( ميرسك ) الدنماركية في البحر الأحمر

{clean_title}
كشفت شركة "ميرسك" الدنماركية للنقل البحري، الخميس، عن تدهور أرباحها للربع الأخير من العام 2023 بنسبة 87 بالمئة بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية "أنصار الله الحوثي" ضد السفن المتجهة للاحتلال.

وقالت الشركة في بيان، إن "أرباحها جاءت دون التوقعات في الربع الرابع"، موضحة أنها "تتوقع أرباحا أقل بكثير من مستوى العام الماضي في 2024".

وأضافت أن أرباحها تراوحت قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بين مليار دولار وستة مليارات دولار عام 2023، مقارنة مع 9.6 مليار دولار حققتها الشركة العام الماضي.

وانخفضت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 839 مليون دولار في الربع الرابع من 6.54 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما جاء دون توقعات المحللين لربح 1.13 مليار دولار، بحسب رويترز.

وقال مدير "ميرسك"، إن "الوضع في الشرق الأوسط والبحر الأحمر آخذ في التصعيد باتجاه حالة من عدم اليقين".

وأضاف أن "البحرية الأمريكية أخبرتنا أنها غير قادرة حاليا على ضمان سلامة ملاحة كل السفن في البحر الأحمر".

يشار إلى أن العديد من كبرى شركات الشحن البحري علقت مرورها عبر البحر الأحمر عقب بدء عمليات جماعة أنصار الله في المنطقة ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نصرة لأهالي قطاع غزة.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات اليمنية، وردعهم عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف