آخر الأخبار
  وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   الأردن.. أجواء صيفية في معظم المناطق الأربعاء   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   تحذير للأردنيين من التجمعات المائية ًالبرك الزراعية   ما هي وحدة “الشاباص” الإسرائيلية التي قتل أسير محرر أحد ضباطها؟   مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان

بنسبة 87% .. تدهور أرباح ( ميرسك ) الدنماركية في البحر الأحمر

{clean_title}
كشفت شركة "ميرسك" الدنماركية للنقل البحري، الخميس، عن تدهور أرباحها للربع الأخير من العام 2023 بنسبة 87 بالمئة بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية "أنصار الله الحوثي" ضد السفن المتجهة للاحتلال.

وقالت الشركة في بيان، إن "أرباحها جاءت دون التوقعات في الربع الرابع"، موضحة أنها "تتوقع أرباحا أقل بكثير من مستوى العام الماضي في 2024".

وأضافت أن أرباحها تراوحت قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بين مليار دولار وستة مليارات دولار عام 2023، مقارنة مع 9.6 مليار دولار حققتها الشركة العام الماضي.

وانخفضت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 839 مليون دولار في الربع الرابع من 6.54 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما جاء دون توقعات المحللين لربح 1.13 مليار دولار، بحسب رويترز.

وقال مدير "ميرسك"، إن "الوضع في الشرق الأوسط والبحر الأحمر آخذ في التصعيد باتجاه حالة من عدم اليقين".

وأضاف أن "البحرية الأمريكية أخبرتنا أنها غير قادرة حاليا على ضمان سلامة ملاحة كل السفن في البحر الأحمر".

يشار إلى أن العديد من كبرى شركات الشحن البحري علقت مرورها عبر البحر الأحمر عقب بدء عمليات جماعة أنصار الله في المنطقة ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نصرة لأهالي قطاع غزة.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات اليمنية، وردعهم عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف