آخر الأخبار
  البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل

انعقاد ملتقى التكامل الاقتصادي العراقي الأردني في بغداد الأسبوع الحالي

{clean_title}
أكدت وزارة التجارة العراقية، اكمال الإجراءات الخاصة باستضافة فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الاردني يومي الاثنين والثلاثاء المقبل، بحضور اقتصاديين ورجال اعمال وصناعيين ومؤسسات حكومية عراقية واردنية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التجارة، محمد حنون،ان "العاصمة بغداد ستستضيف فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الاردني يومي الاثنين والثلاثاء المقبل بحضور اقتصاديين ورجال اعمال وصناعيين ومؤسسات حكومية عراقية واردنية، لمناقشة سبل النهوض بالتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين وبما يعزز العلاقات الاقتصادية ويحقق التكامل والتعاون في شتى الميادين".

وأضاف، ان "الملتقى الذي يعقد برعاية السيد وزير التجارة اثير داود الغريري، وتحضره شخصيات اقتصادية عراقية واردنية تمثل القطاعين العام والخاص في البلدين يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويعالج معوقات العمل ويضع لها المعالجات والحلول بما يعزز العلاقات ويحقق التكامل بين تلك المؤسسات وصولا" لتحقيق التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي".

وأشار حنون الى، أن "الملتقى الذي يقام تحت شعار تكامل سيعقد يوم الاثنين والثلاثاء في قرية دجلة ببغداد وستحضره شخصيات اقتصادية ورجال اعمال ومؤسسات مالية ومصرفية سيناقش اوراق عمل وإقامة ورش لتخصصات اقتصادية ومالية ومصرفية كذلك يشهد افتتاح معرض لفعاليات صناعية للقطاع الخاص في كلا البلدين كذلك يبحث في الفرص الاستثمارية بين البلدين بما يحقق التكامل الاقتصادي بين البلدين".

وأشار الى ان "وزارة التجارة ممثلة بدائرة القطاع الخاص والجهات الساندة في صندوق دعم التصدير ودائرة العلاقات الاقتصادية عقدة اجتماعا" مع الجهة الاردنية المنظمة للملتقى وبحثت معها اوراق العمل التي تعرض في الملتقى وطبيعة الاستعدادات لانجاحه بما يحقق التكامل والتعاون بين البلدين، فضلا عن حث منظمات واتحادات القطاع الخاص العراقي للمشاركة الفعالة بما يعزز علاقة القطاعين ويسهم في تحقيق الشراكات الحقيقية التي تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية مشتركة.

بدورها، اكدت رئيسة شركة (020)، رؤى عربيات منظمة الملتقى انه، تم استكمال جميع الإجراءات لبدء اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الأردني بعد التنسيق مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

وقالت عربيات ان "هناك رغبة مشتركة لزيادة حجم التعاون والتبادل التجاري بين العراق والأردن الى مديات أوسع".

وأضافت، أن "الملتقى الاقتصادي يمثل فرصة حقيقية للتكامل الاقتصادي بين العراق والأردن وتجاوز الكثير من التعقيدات والمخاوف التي تم تأشيرها في الفترات السابقة".

واشادت عربيات بـ"التعاون والدعم الذي ابدته الجهات العراقية خاصة وزارة التجارة وعلى وجه الخصوص وزير التجارة أثير الغريري ودوائر الوزارة التي ابدت التعاون التام لإنجاح الملتقى الاقتصادي وحث الجهات العراقية للمشاركة في فعالياته".