آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

انعقاد ملتقى التكامل الاقتصادي العراقي الأردني في بغداد الأسبوع الحالي

{clean_title}
أكدت وزارة التجارة العراقية، اكمال الإجراءات الخاصة باستضافة فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الاردني يومي الاثنين والثلاثاء المقبل، بحضور اقتصاديين ورجال اعمال وصناعيين ومؤسسات حكومية عراقية واردنية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التجارة، محمد حنون،ان "العاصمة بغداد ستستضيف فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الاردني يومي الاثنين والثلاثاء المقبل بحضور اقتصاديين ورجال اعمال وصناعيين ومؤسسات حكومية عراقية واردنية، لمناقشة سبل النهوض بالتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين وبما يعزز العلاقات الاقتصادية ويحقق التكامل والتعاون في شتى الميادين".

وأضاف، ان "الملتقى الذي يعقد برعاية السيد وزير التجارة اثير داود الغريري، وتحضره شخصيات اقتصادية عراقية واردنية تمثل القطاعين العام والخاص في البلدين يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويعالج معوقات العمل ويضع لها المعالجات والحلول بما يعزز العلاقات ويحقق التكامل بين تلك المؤسسات وصولا" لتحقيق التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي".

وأشار حنون الى، أن "الملتقى الذي يقام تحت شعار تكامل سيعقد يوم الاثنين والثلاثاء في قرية دجلة ببغداد وستحضره شخصيات اقتصادية ورجال اعمال ومؤسسات مالية ومصرفية سيناقش اوراق عمل وإقامة ورش لتخصصات اقتصادية ومالية ومصرفية كذلك يشهد افتتاح معرض لفعاليات صناعية للقطاع الخاص في كلا البلدين كذلك يبحث في الفرص الاستثمارية بين البلدين بما يحقق التكامل الاقتصادي بين البلدين".

وأشار الى ان "وزارة التجارة ممثلة بدائرة القطاع الخاص والجهات الساندة في صندوق دعم التصدير ودائرة العلاقات الاقتصادية عقدة اجتماعا" مع الجهة الاردنية المنظمة للملتقى وبحثت معها اوراق العمل التي تعرض في الملتقى وطبيعة الاستعدادات لانجاحه بما يحقق التكامل والتعاون بين البلدين، فضلا عن حث منظمات واتحادات القطاع الخاص العراقي للمشاركة الفعالة بما يعزز علاقة القطاعين ويسهم في تحقيق الشراكات الحقيقية التي تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية مشتركة.

بدورها، اكدت رئيسة شركة (020)، رؤى عربيات منظمة الملتقى انه، تم استكمال جميع الإجراءات لبدء اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الأردني بعد التنسيق مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

وقالت عربيات ان "هناك رغبة مشتركة لزيادة حجم التعاون والتبادل التجاري بين العراق والأردن الى مديات أوسع".

وأضافت، أن "الملتقى الاقتصادي يمثل فرصة حقيقية للتكامل الاقتصادي بين العراق والأردن وتجاوز الكثير من التعقيدات والمخاوف التي تم تأشيرها في الفترات السابقة".

واشادت عربيات بـ"التعاون والدعم الذي ابدته الجهات العراقية خاصة وزارة التجارة وعلى وجه الخصوص وزير التجارة أثير الغريري ودوائر الوزارة التي ابدت التعاون التام لإنجاح الملتقى الاقتصادي وحث الجهات العراقية للمشاركة في فعالياته".