آخر الأخبار
  ناشر وكالة جراءة نيوز المحامي سامر برهم يبارك للأخ العزيز العقيد أمجد الزبون صدور الإرادة الملكية بترفيعه   ترامب: إيران ستحتاج إلى نحو 25 عاما لإعادة بناء ما دمرته الحرب   الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش   الملك يترأس اجتماعا لمتابعة مشاريع البنية التحتية في قطاع الطاقة   توجيه صادر عن رئيس الوزراء جعفر حسان بخصوص قضاء ام الرصاص   محامي عائلات شهداء هجوم حمود يتوقع صدور حكم محكمة أمن الدولة في هذا الموعد   بيان حكومي بشأن عروض وتنزيلات "الجمعة البيضاء"   الأمانة: هدم 6 ابنية الخميس ضمن مشروع تطوير المحطة   "الكهرباء الأردنية": الذمم المتأخرة لأكثر من عام ترتفع 28.5% إلى 156 مليون دينار   مذكرة نيابية تطالب برفع رواتب ذوي الشهداء إلى 150%   الاردن.. معدل البطالة بين الفئة العمرية 20–24 عاما بلغ 41.5 %   "الأمانة": أعمال تعبيد في منطقة وادي السير ضمن خطة تعبيد الأحياء الخميس   زين الأردن تحصد جائزة أفضل تحوّل رقمي عن منظومتها المتكاملة   بالتعاون مع الأمن العام ...عمان الاهلية تطلق برنامجا توعوياً استراتيجياً حول السلم المجتمعي ومكافحة التطرف والجرائم   إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ١٠٨ قضايا كريستال منها ٤٠ قضية اتجار وترويج   دراسة: 65.1% من سكان الأردن في سن العمل   6 ملايين دينار مخصصات إنشاء شبكة سكة حديد وطنية في موازنة 2027   مجلسا الأعيان والنواب يرفعان رديهما على خطاب العرش أمام الملك الاربعاء   ارتفاع الطلب على الغاز إلى 150 ألف أسطوانة يومياً مع انخفاض الحرارة   الأمانة: هدم 6 ابنية الخميس ضمن مشروع تطوير المحطة

الحكومة تصرح حول الحد الأدنى للأجور

Wednesday
{clean_title}

قالت وزيرة العمل ناديا الروابدة، إنه جرى التعامل مع 13341 شكوى عمالية العام الماضي، جرى حل 91 % منها.

وأضافت الروابدة، "أنجزنا العديد من التشريعات في العام الماضي كإقرار قانون معدل لقانون العمل وصدور 3 أنظمة جديدة بالسلامة والصحة المهنية، وتعليمات لحماية المرأة الحامل وذوي الإعاقة”.

وحول مراقبة المنشآت، قالت الروابدة، إنه تم التفتيش على 29300 مؤسسة ، مضيفىة أنه تم تحرير 5681 مخالفة بعد إتمام جولات التفتيش.

وقالت الوزيرة حول الحد الأدنى للأجور ان اخر قرار صدر من اللجنة الثلاثاية في شهر شباط عام 2023 قررت فيه الإبقاء على الحد الأدنى للأجور عند (260) ديناراً للأعوام 2023-2024 على أن يتم إعادة النظر بالحد الأدنى للأجور من قبل اللجنة بداية عام 2025 لإعادة إحتسابه بحيث يتم زيادة الحد الأدنى للأجور والبالغ حالياً 260 دينار بإضافة نسب التضخم للسنوات 2022-2024.