آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

سلطة البترا: نسعى لحل مشاكل المحمية وتنظيم الموقع الأثري

{clean_title}
بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فارس البريزات خلال لقاء اليوم الخميس، مع ممثلي لجان المجلس الاستشاري بالسلطة، خطط السلطة وتوجهاتها لتنظيم العملية السياحية والتنموية في البترا.

وقال البريزات، إن السلطة تسعى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة الى تعزيز سيادة القانون، وحل المشاكل التي تواجه المحمية الأثرية، وتنظيم العملية السياحية فيها ضمن سيادة القانون.

وأوضح أن السلطة تعمل حالياً على تنظيم الموقع الأثري في البترا بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي يمثل صورة الأردنيين للعالم، والذي يعد أساس السياحة في المملكة.

وبين البريزات أن السلطة تعمل ضمن محاور للنهوض بإقليم البترا والعملية السياحية، وبما يعود بالنفع على الجميع، واستحداث فرص عمل جديدة مستدامة لأبناء المجتمعات المحلية، مشيرا إلى أن السلطة بدأت بتنفيذ برامج تنموية شاملة لمعالجة فجوة التنمية، وتوزيع مكتسبات التنمية بين تجمعات اللواء بعدالة بدءا من المناطق الأقل تنمية.

يشار إلى أن المجلس الاستشاري يمثل الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بمهام وواجبات السلطة صاحبة الاختصاص في تنمية إقليم البترا بمختلف الجوانب التنموية، ويعمل على تقديم المشورة والرأي بخصوص جميع الجوانب التنموية.