آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

تراجع مبيعات المطاعم السياحية 50% بالأردن

{clean_title}
طالبت جمعية المطاعم السياحية، المعنين في القطاع، "بسرعة اتخاذ قرارات للتخفيف من التراجع الكبير" لمبيعات القطاع التي تأثرت مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب ما ذكرت الجمعية .

وعقدت الجمعية لقاءات مكثفة مع الجهات المعنية "للتخفيف من أثر الأوضاع الراهنة على المطاعم السياحية، التي تراجع حجم المبيعات فيها بما لا يقل عن 50%، وذلك بسبب تبعات استمرار العدوان على قطاع غزة"، على ما أفاد بيان للجمعية.

وأشارت الجمعية إلى أن مجلس إدارتها عقد لقاء مع لجنة السياحة والآثار النيابية، إذ تم خلال اللقاء، بحث "الأوضاع الراهنة وما يتوجب العمل عليه في الوقت الحالي للتخفيف مما يعانيه القطاع، وخاصة أن قطاع المطاعم السياحية يعتمد على السيولة النقدية اليومية التي من خلالها يقوم بتسديد الالتزامات المترتبة عليه".

وتحدث البيان عن "التركيز على اتخاذ سلسلة من القرارات المهمة في الفترة الحالية أبرزها إعادة جدولة القروض وتأجيلها، والاستفادة من القرض السياحي لغايات تسديد الكلف التشغيلية وخاصة الرواتب والإيجارات وتأجيل دفعات قروض الضمان الاجتماعي، والطلب بإعفاء القطاع من رسوم التراخيص من الجهات المختلفة".

ولفتت الجمعية إلى وضع المعنيين، خلال الاجتماع، "بصورة أهم التحديات التي تواجه القطاع من ارتفاع كلف الطاقة من كهرباء ومياه والضرائب والرسوم المختلفة ورسوم العمالة ومنح إعفاءات جمركية وضريبية للمطاعم داخل عمان أيضا وليس فقط للمناطق التنموية وخارج العاصمة ...".

وطالب رئيس مجلس إدارة الجمعية عصام فخرالدين، بـ "الإسراع باتخاذ الإجراءات والقرارات خاصة وأن القطاع ليس لديه القدرة على التحمل أكثر، في ظل عدم وجود سيولة تغطي التزاماته فإنه لن يتمكن من الاستمرار".