آخر الأخبار
  (71) سائقاً قطعوا الإشارة الحمراء في الاردن خلال الـ 24 ساعة الماضية   مروان المعشر يتحدث عن الانتخابات الامريكية وصفقة القرن في حال "عودة ترامب"   تـوضيح صـادر عن "الهيئة المستقلة للانتخابات"   برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم

ماسك بحاجة 865 مليون دولار لمشروعه الجديد

{clean_title}
يسعى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلى جمع مليار دولار من أجل شركته للذكاء الاصطناعي xAI، ويطمح ماسك وهو المسؤول عن شركات تسلا وإكس وسبيس إكس إلى الحصول على هذا المبلغ من أجل تمويل مشروعه الجديد .

ووفقًا لإيداع هيئة الأوراق المالية والبورصات، جمع ماسك حتى الآن نحو 135 مليون دولار من أربعة مستثمرين لم يذكر أسماءهم، مع إجرائه في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) لعملية البيع الأولى للأوراق المالية.

ويعني هذا أنه لا يزال بحاجة إلى جمع نحو 865 مليون دولار من أجل تحقيق هدفه البالغ مليار دولار.

وجاء في الإيداع أن ماسك هو مسؤول تنفيذي ومدير xAI. كما أدرج الإيداع جاريد بيرشال ضمن قائمة المديرين التنفيذيين، وهو مدير تنفيذي سابق في جولدمان ساكس وميريل لينش ومورجان ستانلي.

وتطور xAI في الوقت الحالي روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Grok، وهو رد إيلون ماسك على ChatGPT من OpenAI، أو Bard من غوغل.

ووفقًا لموقعه الإلكتروني، يتمتع Grok بشخصية متمردة ويجيب على الأسئلة المثيرة التي لا تتعامل معها روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي الأخرى.

وكان المنتج قيد التطوير لمدة شهرين فقط، ومن المفترض إصداره في النسخة التجريبية قريبًا لمشتركي +X Premium.

ويتميز روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بأنه يسحب المعلومات في الوقت الفعلي من إكس من أجل تشغيل بعض استجاباته وتحديث معرفته وتحسين ردوده.

ويوضح الإيداع المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية أن الحد الأدنى للاستثمار المقبول من أي مستثمر خارجي هو مليوني دولار.

وقالت الشركة في الإيداع: "أبرم المُصدر اتفاقية ملزمة وقابلة للتنفيذ من أجل شراء إجمالي المبلغ المتبقي المراد بيعه وبيعه".

يشار إلى أن إيلون ماسك من المؤسسين لمنظمة OpenAI، مع أنه استقال في عام 2018 من مجلس الإدارة.

وانتقد ماسك في الآونة الأخيرة OpenAI، وخاصة بعد طردها لرئيسها التنفيذي، سام ألتمان، في شهر نوفمبر ومن ثم إعادة تعيينه، مما أثار ارتباكًا وقلقًا كبيرًا داخل صناعة الذكاء الاصطناعي.

ولا تعد مسألة جمع 865 مليون دولار أمرًا هينًا، مع أن إيلون ماسك على مستوى التحدي باعتباره واحدًا من الشخصيات القوية في مجال التكنولوجيا، طالما أن المستثمرين المحتملين لم يخافوا من طريقة إدارته لمنصة إكس .