آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

ماسك بحاجة 865 مليون دولار لمشروعه الجديد

{clean_title}
يسعى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلى جمع مليار دولار من أجل شركته للذكاء الاصطناعي xAI، ويطمح ماسك وهو المسؤول عن شركات تسلا وإكس وسبيس إكس إلى الحصول على هذا المبلغ من أجل تمويل مشروعه الجديد .

ووفقًا لإيداع هيئة الأوراق المالية والبورصات، جمع ماسك حتى الآن نحو 135 مليون دولار من أربعة مستثمرين لم يذكر أسماءهم، مع إجرائه في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) لعملية البيع الأولى للأوراق المالية.

ويعني هذا أنه لا يزال بحاجة إلى جمع نحو 865 مليون دولار من أجل تحقيق هدفه البالغ مليار دولار.

وجاء في الإيداع أن ماسك هو مسؤول تنفيذي ومدير xAI. كما أدرج الإيداع جاريد بيرشال ضمن قائمة المديرين التنفيذيين، وهو مدير تنفيذي سابق في جولدمان ساكس وميريل لينش ومورجان ستانلي.

وتطور xAI في الوقت الحالي روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Grok، وهو رد إيلون ماسك على ChatGPT من OpenAI، أو Bard من غوغل.

ووفقًا لموقعه الإلكتروني، يتمتع Grok بشخصية متمردة ويجيب على الأسئلة المثيرة التي لا تتعامل معها روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي الأخرى.

وكان المنتج قيد التطوير لمدة شهرين فقط، ومن المفترض إصداره في النسخة التجريبية قريبًا لمشتركي +X Premium.

ويتميز روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بأنه يسحب المعلومات في الوقت الفعلي من إكس من أجل تشغيل بعض استجاباته وتحديث معرفته وتحسين ردوده.

ويوضح الإيداع المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية أن الحد الأدنى للاستثمار المقبول من أي مستثمر خارجي هو مليوني دولار.

وقالت الشركة في الإيداع: "أبرم المُصدر اتفاقية ملزمة وقابلة للتنفيذ من أجل شراء إجمالي المبلغ المتبقي المراد بيعه وبيعه".

يشار إلى أن إيلون ماسك من المؤسسين لمنظمة OpenAI، مع أنه استقال في عام 2018 من مجلس الإدارة.

وانتقد ماسك في الآونة الأخيرة OpenAI، وخاصة بعد طردها لرئيسها التنفيذي، سام ألتمان، في شهر نوفمبر ومن ثم إعادة تعيينه، مما أثار ارتباكًا وقلقًا كبيرًا داخل صناعة الذكاء الاصطناعي.

ولا تعد مسألة جمع 865 مليون دولار أمرًا هينًا، مع أن إيلون ماسك على مستوى التحدي باعتباره واحدًا من الشخصيات القوية في مجال التكنولوجيا، طالما أن المستثمرين المحتملين لم يخافوا من طريقة إدارته لمنصة إكس .