آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

أضرار وضع الهاتف بالقرب منك اثناء شحنه

{clean_title}
عدد كبير من الأشخاص عندما تنفد بطاريات هواتفهم، يسارعون بوضعها في الشاحن، ويجعلونه بالقرب منهم، أو يمسكون به، غير مدركين مدى الآثار السلبية المترتبة على هذا الفعل، والذي قد يسبب أمراضا عضوية أو مخاطر صحية، وقد تسبب الحرائق في بعض الأحيان.

تاليا أضرار وضع الشاحن على مقربة منا، وما هي أفضل الطرق للحفاظ على عمر الشاحن والبطارية لأطول فترة ممكنة؟

المهندس أحمد طارق، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن أضرار وضع شاحن الهاتف على مقربة من الشخص لفترة طويلة أو قصيرة من الناحية التكنولوجية هي أنها تقصر في العمر الافتراضي للبطارية، إذ يوجد خلية كهربائية فيها مسؤولة عن استقبال الشحن من الكهرباء إليها، كما أنه يسبب عطلا في نظام التشغيل، ويؤثر على الشاشة، فتصبح جودتها أقل من حيث الإضاءة والقراءة، بحسب الوطن.

 

الهاتف تحت الوسادة.. مخاطر كبيرة

كما أشار خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الناس ليس لديها وعي بخطورة وضع الهاتف في الشاحن تحت الوسادة أو على السرير، كونه ينقل موجات كهرومغناطيسية إلى الجسم، وبالتالي يساهم ذلك في زيادة نسبة الأرق، عدم القدرة على التركيز، الصداع المزمن، فضلا عن أنها قد تسبب جلطات في الشرايين، موضحا أن هناك الكثير من الدراسات أكدت على مدى خطورتها على دماغ الإنسان، وما يمكن أن تسببه من أمراض في المخ.

 

الطريقة الأفضل لشحن الهاتف

وأوضح المهندس أحمد أن الطريقة الأفضل لوضع الهاتف في الشاحن هي أن يوضع وهو في نسبة 15٪ وفيما دون ذلك، ويفصل عن الكهرباء عند وصوله لأكثر من 80%، مشددًا على ضرورة إزالته من الكهرباء بعد الانتهاء مباشرة، لأنه يستنفذ الكثير منها والذي يؤدي لزيادة الفاتورة.

وذكر خبير أمن المعلومات أن وصلة الشاحن قد تكون تالفة، ولكن الشخص لازال يستخدمها، وبالتالي يساهم ذلك في انفجاره في بعض الأحيان، وأيضًا المُشترك الكهربائي الذي يوضع به أكثر من شاحن فيزيد من عبئه، ويؤدي إلى الاشتعال، موضحًا أهمية اختيار الشاحن المناسب وغير المُزيف، خاصة في السيارات حتى لا يحدث انفجار، ويمكن ذلك من خلال شرائه من أحد المتاجر الموثوق بها، و ليس من الباعة المتجولين.