آخر الأخبار
  الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..   بعد انباء عن تدهور صحة "نتنياهو" وإلغاء جدول أعماله اليوم .. بيان يوضح   "العشائر الفلسطينية" تعلنها صريحة ومدوية: البيعة والتفويض والتأييد للرئيس محمود عباس   الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية الجيش و الأجهزة الأمنية

الحكومة تبحث مع شركات عالمية الاستثمار في مجال الهيدروجين

{clean_title}
عقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة في دبي الأحد، لقاءين منفصلين مع الرئيس التنفيذي لشركة فورتيسكو الأسترالية مارك هاتشينسون، ومع الرئيس التنفيذي لشركة انيرتراج الألمانية جونارهيرنج.

وبحث الخصاونة، خلال اللقاءين في إطار مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ cop 28 المنعقد حاليا في دبي، بحضور وزير البيئة معاوية الردايدة مع الرئيسين التنفيذيين للشركتين الاستثمارات التي تعتزم الشركتان إقامتها في الأردن في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء .

وأكّد أن الأردن ينظر باهتمام للاستثمارات في مجالات الطاقة المتجددة التي بدا الأردن يعزز من اعتماده عليها، لافتا إلى أن نسبة مساهمة الطاقة المتجددة وصلت إلى 27% من الطاقة الكهربائية في الأردن حتى نهاية عام 2022.

كما أكّد الخصاونة، دعم الحكومة لهذا الاستثمار في صناعة جديدة عالميا، لافتا إلى أن الأردن يسعى ليصبح مركزا أساسيا في الإقليم لإنتاج الهيدروجين الأخضر .

ولفت الخصاونة إلى أهمية هذه الاستثمارات في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب الأردني.