آخر الأخبار
  هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..

الحكومة تكشف عن نسبة الانجاز بمشروع "الباص السريع" بين مدينتي عمان والزرقاء

{clean_title}
بلغت نسبة الإنجاز الكلية في مشروع حافلات التردد السريع "الباص السريع"، بين مدينتي عمان والزرقاء نحو 95%، وفقًا لوزير الأشغال العامة والإسكان، ماهر أبو السمن، خلال جولة ميدانية.

وشدد أبو السمن على ضرورة استكمال الأعمال الرئيسية في المشروع قبل نهاية العام الحالي، تمهيدًا لتسليم المشروع للمشغل للبدء بالتشغيل التجريبي من خلال الربط مع مشروع الباص السريع داخل عمان.

وأكد أبو السمن أن تشغيل الحافلات بين عمان والزرقاء سيكون في مطلع آذار من عام 2024 كتجربة تشغيل تجريبية، مما سيسهم في تطوير قطاع النقل ويؤسس لتجربة ومفهوم جديدين في النقل بين الزرقاء وعمان.

وبلغت كلفة المشروع نحو 140 مليون دينار بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان، وهو مقسم إلى 4 مراحل، بطول إجمالي 20 كم.

وتشمل الأعمال في المشروع توسيع وإعادة إنشاء للطريق الذي يخدم المركبات بثلاثة مسارات في الاتجاهين (كحد أدنى)، مع وجود مسربين في المنتصف لخدمة حافلات التردد السريع، إلى جانب إنشاء جسور وأنفاق جديدة بالكامل، ورفع مستوى الخدمة في التقاطعات، وتركيب جسور للمشاة، وإقامة جدران استنادية، وإنشاء منشآت لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى أعمال الإنارة وتعزيز سلامة المرور.