آخر الأخبار
  درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..   بعد انباء عن تدهور صحة "نتنياهو" وإلغاء جدول أعماله اليوم .. بيان يوضح   "العشائر الفلسطينية" تعلنها صريحة ومدوية: البيعة والتفويض والتأييد للرئيس محمود عباس   الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية الجيش و الأجهزة الأمنية   كريشان: لن ترعبنا طيور الظلام   تحـذير أردني هام لمستخدمي "الواتس اب" في الاردن   المستقلة للانتخاب وأمانة عمّان يؤكدان أهمية التعاون المشترك في الإستعداد للإنتخابات النيابية   "التعليم العالي" تعلن عن صرف مخصصات مالية لهؤلاء الطلبة في 4 جامعات - اسماء   ولي العهد يترأس الجلسة الافتتاحية للحوار السيبراني والرقمي الثاني بين الأردن وأمريكا   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   هل تم رفع رسوم المغادرة على المسافرين في الاردن؟ الحكومة تجيب ..

الشوبكي : خسائر "الاحتلال" الفورية وصلت لـ 110 مليار دولار

{clean_title}
قال الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون الطاقة عامر الشوبكي، ان ٤١٠ الف مستوطن هربوا من الكيان الصهيوني منذ بدء الحرب .  
وتابع الشوبكي ان خسائر الاحتلال الاسرائيلي الفورية تصل الى 110 مليار دولار، وان التأثير الاقتصادي المباشر للحرب سيستمر حتى ٢٠٢٤ .
واضاف ان تأثيرات الصدمة الاقتصادية مستمرة مع الهجرة العكسية وتدهور الاستثمار في الكيان الصهيوني، وتعطل سوق العمل وتباطؤ الاستهلاك وانعدام الامان والثقة بالدولة.
وبلغ عدد العاطلين عن العمل في الكيان الصهيوني 780 الف منذ السابع من تشرين أول الماضي بحسب الشوبكي  . 
وقال الشوبكي ان البنك المركزي الاسرائيلي اعترف باقل من نصف الخسائر وابلغ عن خسارة 53 مليار دولار بسبب الحرب، وفقدان 10% من الاقتصاد في شهري تشرين اول وتشرين ثاني. 
واشار الشوبكي الى ان هناك مخاوف من الانهيار الاقتصادي ما يجعل الاحتلال يتردد باستئناف العدوان على غزة ، وليس بفعل الضغوط الامريكية او الدولية .