آخر الأخبار
  3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..   بعد انباء عن تدهور صحة "نتنياهو" وإلغاء جدول أعماله اليوم .. بيان يوضح   "العشائر الفلسطينية" تعلنها صريحة ومدوية: البيعة والتفويض والتأييد للرئيس محمود عباس   الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية الجيش و الأجهزة الأمنية   كريشان: لن ترعبنا طيور الظلام   تحـذير أردني هام لمستخدمي "الواتس اب" في الاردن   المستقلة للانتخاب وأمانة عمّان يؤكدان أهمية التعاون المشترك في الإستعداد للإنتخابات النيابية

الحوثي يكشف عن مصير السفينة الإسرائيلية

{clean_title}
قالت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، إن مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة لديها منذ 10 أيام، "مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية".

جاء ذلك في بيان لمتحدث للحوثيين محمد عبدالسلام، نشره على منصة "إكس"، تعقيبا على بيان لوزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، دعا إلى الإفراج عن السفينة.

وقال عبدالسلام: "نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، والقوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية".

وأضاف: "بشأن السفينة المحتجزة وطاقمها، فإننا نؤكد أن احتجازها تم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة".

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلنت جماعة الحوثي الاستيلاء على السفينة "غالكسي ليدر" الإسرائيلية، فيما قالت تل أبيب إن السفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، ونفت أن يكون على متنها إسرائيليون.

وأشار عبد السلام إلى أن "مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

وتابع: "تم التعامل مع طاقم السفينة المحتجزة وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية، والسماح لهم بالتواصل بأهاليهم".

وأردف: "قناعتنا أن تصرفات الكيان (إسرائيل) الإجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم".

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان "الحوثيين إلى الوقف الفوري للتهديدات التي تستهدف ممرات الشحن الدولي والسفن التجارية، وإطلاق سراح السفينة M/V Galaxy Leader وطاقمها التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني، من المياه الدولية في 19 نوفمبر".

وسبق أن توعدت جماعة الحوثي، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".