آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

"الهلال الأحمر" يدعو العالم لتكرار تجربة الأردن بإنشاء مستشفيات ميدانية بغزة

{clean_title}
دعا الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة رائد النمس، الأربعاء، الدول العربية والأوروبية إلى تكرار التجربة الأردنية في إنشاء مستشفيات ميدانية في قطاع غزة، لمساندة الكوادر الطبية وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمصابين الذين يتكدسون في المستشفيات، ولا تتسع أسرة المستشفيات لهم إطلاقا.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة" أن للأردن العديد من المواقف في إسناد القطاع الطبي في القطاع، مشيرا إلى أن المستشفى الميداني الأردني الثاني في خان يونس ساهم إلى حد ما في تلبية احتياجات عدد من المرضى والمصابين والجرحى.

وقال، إنه يجب تنظيم المزيد من المستشفيات الميدانية؛ لأنها تساهم في إسناد الفرق الطبية العاملة وتقديم خدمات طبية بخبرات عربية متقدمة.

وأشار إلى أنه بدأ العمل حاليا على إنشاء المستشفى الميداني الإماراتي في منطقة رفح ويجري العمل على التجهيز اللوجستي ليباشر عمله، وهناك مستشفيات ميدانية أخرى بانتظار دخولها مع طواقمها والأجهزة التي ترغب في إدخالها عبر معبر رفح البري، ولكن حتى الساعة لم يتم إدخالها، وهناك اتصالات مكثفة بهذا الشأن (مستشفى ميداني تركي وميداني قطري).

وحول إرسال المستلزمات الطبية لشمال غزة، قال النمس، إنه خلال الـ 4 أيام السابقة تمكن الهلال الأحمر من إرسال عدد من القوافل التي تضم مستلزمات طبية ومساعدات إغاثية وغذائية إلى مناطق غزة وشمال غزة؛ وهي الأولى من نوعها والأكبر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين أول 2023.

ولفت إلى أنه جرى أمس الثلاثاء استقبال 95 شاحنة مساعدات.

وحول واقع المستشفيات قال إن هناك 27 مستشفى متوقفاً عن العمل من أصل 35 وأكثر 55 مركز رعاية أولية متوقفة عن العمل سواء جراء الاستهداف الإسرائيلي أو نفاد الوقود والمستلزمات الطبية، ونعاني من نقص حاد في مواد التخدير والتعقيم والمستلزمات الجراحية.

ودعا للعمل بشكل عاجل على إدخال المزيد من هذه المستلزمات.