آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

موازنة الخارجية: البحث عن مصادر حكومية لتمويل استملاك أبنية السفارات المستأجرة

{clean_title}
كشفت البيانات الصادرة عن مشروع قانون موازنة 2024، أن وزارة الخارجية تستهدف في العام المقبل، دراسة إنشاء أبنية جديدة للبعثات الدبلوماسية واستملاك المباني المستأجرة منها.

وبحسب بيانات مشروع القانون، فإنه يتم إعداد ملف يتضمن أولويات لاستملاك مباني السفارات وتقدير الكلف المالية المترتبة على الاستملاك.

وتقول البيانات، إن الحكومة تبحث عن مصادر تمويل الاستملاك مثل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وصندوق الحج.

وخصصت الموازنة لبند فتح بعثات دبلوماسية جديدة قرابة 660 ألف دينار، فيما ذكرت أنه تم زيادة النفقات الرأسمالية بمبلغ (259) ألف دينار لصيانة مباني السفارات وشراء سيارات مصفحة.