آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

كم عدد السياح المتوقع قدومهم للمملكة عام 2024

{clean_title}
توقعت الحكومة في مشروع قانون الموازنة، وصول (5.367) مليون سائح خلال العام 2024، و(170) ألف مشارك في برنامج اردننا جنة 2024.

وتستهدف الحكومة تحقيق (4.989) مليار دينار من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024، واستقطاب (100) مليون دينار استثمارات سياحية.

وتضمنت موازنة وزارة السياحة والاثار، مشاريع تأهيل البنية التحتية المواقع السياحية (100) ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة جرش 180 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة عجلون 100 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة مأدبا 79 ألف دينار، وتأهيل تطوير المواقع السياحية في محافظة الكرك 40 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة معان 50 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة الطفيلة 204 آلاف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة البلقاء 120 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة المفرق 10 آلاف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة العاصمة 55 ألف دينار، وتدريب وتأهيل وأنشطة وفعاليات القطاع السياحي في محافظة جرش15 ألف دينار.

ويشار إلى أن موازنة وزارة السياحة بلغت 5.9 ملايين دينار، توزعت ما بين 5.2 مليون دينار للنفقات الرأسمالية، و694 ألف دينار للنفقات الجارية.