آخر الأخبار
  (71) سائقاً قطعوا الإشارة الحمراء في الاردن خلال الـ 24 ساعة الماضية   مروان المعشر يتحدث عن الانتخابات الامريكية وصفقة القرن في حال "عودة ترامب"   تـوضيح صـادر عن "الهيئة المستقلة للانتخابات"   برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم

كم عدد السياح المتوقع قدومهم للمملكة عام 2024

{clean_title}
توقعت الحكومة في مشروع قانون الموازنة، وصول (5.367) مليون سائح خلال العام 2024، و(170) ألف مشارك في برنامج اردننا جنة 2024.

وتستهدف الحكومة تحقيق (4.989) مليار دينار من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024، واستقطاب (100) مليون دينار استثمارات سياحية.

وتضمنت موازنة وزارة السياحة والاثار، مشاريع تأهيل البنية التحتية المواقع السياحية (100) ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة جرش 180 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة عجلون 100 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة مأدبا 79 ألف دينار، وتأهيل تطوير المواقع السياحية في محافظة الكرك 40 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة معان 50 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة الطفيلة 204 آلاف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة البلقاء 120 ألف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة المفرق 10 آلاف دينار، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية في محافظة العاصمة 55 ألف دينار، وتدريب وتأهيل وأنشطة وفعاليات القطاع السياحي في محافظة جرش15 ألف دينار.

ويشار إلى أن موازنة وزارة السياحة بلغت 5.9 ملايين دينار، توزعت ما بين 5.2 مليون دينار للنفقات الرأسمالية، و694 ألف دينار للنفقات الجارية.