آخر الأخبار
  أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي   ايعاز من وزير الأوقاف بشأن الحجاج الأردنيين   ارتفاع جديد على سعر الخيار في السوق المركزي   حقيقة صرف 100 دينار لكل اردني   تنويه حول صرف رواتب الموظفين   الأعلى للسكان: 7.1% نسبة الأرامل بين الأردنيات   اغلاق مسرب بشارع الملك عبدالله الثاني بسبب الحفريات   لطلبة التوجيهي .. تنويه صادر عن وزارة التربية والتعليم   بعد أن توفاه الله ملبياً على جبل عرفة .. بلدية الكرك تطلق اسم طارق البستنجي على أحد شوارع المحافظة - وثيقة   تنويه مهم للمسافرين من الأردن الى الضفة   توقع انخفاض أسعار البنزين بنوعيه في الاردن   تعرف على حالة الطقس في الاردن   خبير أمني: هذا ما جرى في ماركا الجنوبية   "الأوقاف": نعمل على زيادة حصة الأردن بالحج   بيان حكومي بخصوص الحالة الصحية للحجاج الموجودين في المستشفيات السعودية

داود الشريان يهاجم قناة العربية ويثير جدلا واسعا

{clean_title}
شن الإعلامي السعودي الشهير داود الشريان، هجوما عنيفا على قناة "العربية" المملوكة للحكومة السعودية.

الشريان، وهو نائب مدير سابق في القناة، قال في تغريدة عبر "إكس": "أعتقد أن قناة العربية أصغر من التعبير عن السعودية، ولا تعرف حجم الرياض ومكانتها العربية والإسلامية، ودورها المحوري في إدارة أزمات المنطقة".

وقال الشريان إن "قناة العربية مشاهداتها متدنية، وهي تمارس دعاية سياسية بليدة، تعد سابقة في الغباء المهني والخور ".

وتتزامن تغريدة الشريان مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان في بداية العدوان انتقد وسائل الإعلام والإعلاميين الذين يحاولون ربط إيران بحركة "حماس"، قائلا إنهم ينسون طوال الوقت أن طهران تحتل جزرا إماراتية، وتتحكم بقرار أربع عواصم عربية، ويتذكر خبث و خطورة دخول إيران على خط الصراع العربي الإسرائيلي عندما تبدأ إسرائيل في هدم البيوت على رؤوس الشعب الفلسطيني".

وأثارت تغريدة الشريان عن "العربية" جدلا واسعا، إذ انبرى إعلاميون ومغردون سعوديون لمهاجمته، واتهامه بـ"الشخصنة وتصفية الحسابات".

وقال مغردون إن الشريان وبعد استبعاده من المشهد، بعدما برز على الشاشة السعودية لعقود، بات يهاجم واحدة من أكبر وسائل الإعلام في المملكة.

فيما قال آخرون إن الشريان محق في تغريدته، وإن وجود العنصر الأجنبي بنسبة طاغية في قناة "العربية" يشير إلى عدم تمثيلها بالفعل الموقف السياسي للبلاد.

وكان الشريان أقيل من منصبه كرئيس تنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، كما استبعد سابقا من رئاسة مجموعة "إم بي سي"، ورئاسة تحرير موقع "العربية نت".

ويقدم الشريان حاليا برنامجا إذاعيا عبر إذاعة "إم بي سي إف إم".