آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

حافظ على صحتك بهذه النصائح خلال تقلبات الطقس الحالية .. تفاصيل

{clean_title}
يعد ارتداء عدة طبقات من الملابس، بدلاً من قطعة واحدة سميكة من الملابس، طريقة ذكية للتدفئة في الشتاء.

الطبقات الأساسية مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة يمكن أن تعمل بشكل جيد على احتجاز الحرارة وتساعد على شعورك بالدفء.

فى الشتاء ارتدى الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو القماش الصوفي.

قم بتجهيز ملابسك الداخلية والخارجية و احصل على زوج من النعال الدافئة الجيدة وارتدِ الجوارب معها.

تأكد من تجهيز لحافك وبطانياتك لاستقبال برودة الطقس في الشتاء.

اغلق الشبابيك وامنع تيارات الهواء من دخول المنزل.

حاول إغلاق أي منطقة في منزلك معرضة للتيارات الهوائية بشكل خاص، بما في ذلك حول إطارات النوافذ وفتحات المفاتيح وتحت الأبواب.

أبق ستائرك مفتوحة خلال النهار للسماح بدخول الضوء والدفء، وأغلقها قبل حلول الظلام لتجنب فقدان الحرارة.

تحضير الأطعمة والمشروبات الدافئة

أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن ما لا يقل عن خمس حبات من الفاكهة والخضروات يوميًا يمكن أن يساعد جهازك المناعي على العمل بشكل جيد خلال فصل الشتاء. تناول المشروبات والأطعمة الساخنة بانتظام مثل الشوربة والخضروات الشتوية مثل: السبانخ علاوة على المشروبات مثل: القرفة والزنجبيل والليمون الدافئ.

الحركة والنشاط البدنى

حافظ على نشاطك قدر الإمكان لتعزيز الدورة الدموية في جسمك، التحرك مرة واحدة على الأقل كل ساعة وتجنب الجلوس لفترات طويلة يساعدك على الشعور بالدفء ويحسن صحتك، وحتى التمارين الخفيفة ستساعد في الحفاظ على دفئك، عندما تجلس، ارفع قدميك للأعلى لأن الجو يكون أبرد بالقرب من الأرض.