آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

حافظ على صحتك بهذه النصائح خلال تقلبات الطقس الحالية .. تفاصيل

{clean_title}
يعد ارتداء عدة طبقات من الملابس، بدلاً من قطعة واحدة سميكة من الملابس، طريقة ذكية للتدفئة في الشتاء.

الطبقات الأساسية مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة يمكن أن تعمل بشكل جيد على احتجاز الحرارة وتساعد على شعورك بالدفء.

فى الشتاء ارتدى الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو القماش الصوفي.

قم بتجهيز ملابسك الداخلية والخارجية و احصل على زوج من النعال الدافئة الجيدة وارتدِ الجوارب معها.

تأكد من تجهيز لحافك وبطانياتك لاستقبال برودة الطقس في الشتاء.

اغلق الشبابيك وامنع تيارات الهواء من دخول المنزل.

حاول إغلاق أي منطقة في منزلك معرضة للتيارات الهوائية بشكل خاص، بما في ذلك حول إطارات النوافذ وفتحات المفاتيح وتحت الأبواب.

أبق ستائرك مفتوحة خلال النهار للسماح بدخول الضوء والدفء، وأغلقها قبل حلول الظلام لتجنب فقدان الحرارة.

تحضير الأطعمة والمشروبات الدافئة

أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن ما لا يقل عن خمس حبات من الفاكهة والخضروات يوميًا يمكن أن يساعد جهازك المناعي على العمل بشكل جيد خلال فصل الشتاء. تناول المشروبات والأطعمة الساخنة بانتظام مثل الشوربة والخضروات الشتوية مثل: السبانخ علاوة على المشروبات مثل: القرفة والزنجبيل والليمون الدافئ.

الحركة والنشاط البدنى

حافظ على نشاطك قدر الإمكان لتعزيز الدورة الدموية في جسمك، التحرك مرة واحدة على الأقل كل ساعة وتجنب الجلوس لفترات طويلة يساعدك على الشعور بالدفء ويحسن صحتك، وحتى التمارين الخفيفة ستساعد في الحفاظ على دفئك، عندما تجلس، ارفع قدميك للأعلى لأن الجو يكون أبرد بالقرب من الأرض.