آخر الأخبار
  3,4 مليار دولار مساعدات ملتزم بها للأردن   مهم من الضمان للعاملين المشمولين بالمهن الخطرة   أسعار الذهب بالأردن الأحد   الأمن يحذر من القاتل الصامت   أجواء مشمسة في معظم المناطق الأحد وأمطار الثلاثاء   11 مصابا بالسرطان من غزة دخلوا مركز الحسين لتلقي العلاج   الحكومة تدعو سكان هذه المناطق للتحوط بسبب وقف ضخ المياه من الديسي الاسبوع القادم   تشغيل مسارات "الباص السريع" كاملة في 2025   وزير الدفاع الأمريكي: لن نسمح لحماس بالانتصار   صواريخ القسام تهز "تل ابيب"   الاسرائيليون يتظاهرون بتل أبيب لهذا السبب ..   نيويورك تايمز تكشف عما ينوي الاحتلال القيام به خلال الأسابيع المقبلة   خياران لا ثالث لهما امام جنود "الاحتلال" في غزة   الملك يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة   جيش الاحتلال: مقتل العقيد إساف حمامي قائد اللواء الجنوبي وجثته محتجزة بغزة   العيسوي يعزي عشائر العدوان .. تفاصيل   ماكرون يحذر إسرائيل والسبب "حماس"   توقف ضخ مياه الديسي لهذه المناطق في المملكة - أسماء المناطق   ليبرمان يطالب بسيطرة الأردن على الضفة الغربية   الملك يلتقي رئيس وزراء إيرلندا والرئيس الأرميني وزعيم حزب العمال البريطاني

تراجع أسعار النفط عالميا الاثنين

{clean_title}
تراجعت أسعار النفط الاثنين بعد صعودها يوم الجمعة بعد تجدد المخاوف من تقلص الطلب في الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي أثر سلبا على معنويات السوق.

وبحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الثاني 71 سنتا أو 0.87% إلى 80.72 دولارا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر كانون الأول 68 سنتا أو 0.88% إلى 76.49 دولارا للبرميل.

وانخفض الخامان عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولارا للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط و82.31 دولارا للبرميل لخام برنت.

وصعدت الأسعار بقرابة 2% يوم الجمعة بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+، لكنها انخفضت بقرابة أربعة في المئة خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ أيار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في الأسبوع الماضي إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيزيد على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب.

وأكدت السعودية وروسيا، وهما من كبار مصدري النفط، في الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، إذ تواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.

وتجتمع مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومنتجين مستقلين منهم روسيا في 26 تشرين الثاني.