آخر الأخبار
  إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن

هذه العلامات تخبرك بقرب تلف بطارية السيارة

{clean_title}
ما هي بطارية السيارة؟ وما هي العلامات التي تخبرك بقرب تلف بطارية السيارة؟ ولماذا تعتبر بطارية السيارة مهمة؟ وكيف يمكنك المحافظة على بطارية السيارة لأطول وقت ممكن؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تدور في ذهن معظم أصحاب السيارات وذلك لقلقهم من انتهاء العمر الافتراضي للبطارية بشكل مفاجئ دون ملاحظتهم ذلك والتسبب بالكثير من الخسائر والأضرار.


تعتبر بطارية السيارة من أهم أجزاء السيارة وذلك لأنها تقوم بتشغيل العنصر الأساسي بالسيارة وهو المحرك الكهربائي الذي يقوم بدوره بتشغيل محرك السيارة سواء كان يعمل على الديزل أو البنزين. إن العمر الافتراضي للبطارية من سنتين إلى خمس سنوات وممكن أن تقل أو تزيد وذلك وفقًا للاستخدام والممارسات السليمة للمحافظة عليها.


نظرًا لأهمية بطارية السيارة فإن على أصحاب السيارات والمركبات الانتباه لها وصيانتها باستمرار وملاحظة أي خلل في بطارية السيارة بشكل فوري واصلاحه أو استبدال البطارية خاصة مع قرب انتهاء عمرها الافتراضي وذلك للحفاظ على الأموال والأنفس والممتلكات.


ما هي العلامات التي تخبرك بقرب تلف بطارية السيارة:
صعوبة في تشغيل المحرك: إن أول عطل يمكن أن تلاحظه بشكل مباشر هو صعوبة تشغيل محرك السيارة عند إدارة المفتاح فتلف البطارية هو غالبًا سبب هذه المشكلة.

وجود صدأ وتآكل في البطارية خاصة عند الأقطاب.

انتفاخ في البطارية من أحد الجوانب أو من أعلى ووجود تسريبات للسوائل بداخلها.

انخفاض عزم السيارة: سيشعر السائق بوجود اختلاف في تجربة القيادة بالسيارة من حيث عزم الدوران خاصة في البداية عند الانطلاق من نقطة الثبات.

إضاءة علامة المحرك في اللوحة قد يكون سببها هو تلف البطارية وستجد في هذا الوقت أن المحرك لا يعمل أو يعمل بصعوبة كبيرة وإن لم تكن البطارية هي السبب فعليك استشارة ميكانيكي لإيجاد المشكلة وحلها.
التوقف المفاجئ للسيارة والقيادة بشكل متقطع: قد تتعرض سيارتك للتوقف المفاجئ دون سبب واضح ولكن تلف البطارية غالبًا هو السبب، وفي بعض الأحيان ستواجه سيارتك مشكلة القيادة بشكل متقطع فقد تكو ن جيدة في يوم ما وسيئة في اليوم الثاني.
انتهاء أو قرب انتهاء العمر الافتراضي لبطارية السيارة.


عند تلف البطارية فإن أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي شراء بطارية جديدة، إليك بعض النصائح عند شراء بطارية سيارة جديدة:
انتبه إلى تاريخ انتاج البطارية ولا تشتري سيارة منتجة منذ أكثر من 6 أشهر وذلك لأنها ستتعرض للتلف بصورة أكبر بسبب التخزين دون العمل لفترة طويلة.
تأكد من عدد الأمبير والتي تتواجد غالبًا في الأعلى والتي يرمز لها بAH أوAmp-hour.
اشتري بطارية بنفس مواصفات بطارية سيارتك القديمة تمامًا وذلك لأنها الأنسب لها.


إليك أفضل الطرق للمحافظة على بطارية سيارتك أطول وقت ممكن وعدم تعرضها للتلف بسرعة وبشكل مفاجئ:
اشحن البطارية باستمرار وتأكد من أن نظام الشحن سليم.
الصيانة المستمرة للبطارية وملاحظة أي تغيير واصلاحه.
لا تترك السيارة لمدة طويلة بدون أن تقودها.