آخر الأخبار
  تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن   وزير الاوقاف: لا نحقق أرباحاً من الحج

قطر تتوسط لإطلاق سراح محتجزين مقابل وقف إطلاق نار مؤقت بغزة

{clean_title}
تقود قطر جهود وساطة لإطلاق سراح 10 إلى 15 محتجزا لدى حركة حماس، مقابل وقف إطلاق نار ليوم أو يومين في قطاع غزة، وفق ما نقلت الوكالة الفرنسية للأنباء (أ ف ب) عن مصدر مطلع على المحادثات الأربعاء.

وقال المصدر "تجري مفاوضات بوساطة قطرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، لتأمين إطلاق سراح 10 إلى 15 محتجزا مقابل وقف إطلاق نار لمدة يوم أو يومين" في غزة.

وتحدثت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن أنباء تتعلق بصفقة بين تل أبيب وحماس بوساطة قطرية لوقف مؤقت لإطلاق النار مقابل إطلاق سراح 15 رهينة.

وفي الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، حذرت قطر من أن توسيع تل أبيب هجماتها في غزة لتشمل أهدافا مدنية "من شأنه أن يقوض جهود الوساطة وخفض التصعيد"، مستنكرةً قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع.

وتستضيف الدولة الخليجية مكتبا سياسيا لحركة حماس ويتخذ رئيس المكتب إسماعيل هنية من الدوحة مقرا له.