آخر الأخبار
  التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي   ايعاز من وزير الأوقاف بشأن الحجاج الأردنيين   ارتفاع جديد على سعر الخيار في السوق المركزي   حقيقة صرف 100 دينار لكل اردني

وفاة مطرب مصري أغنيته تسببت في شهرة جورج وسوف

{clean_title}
المطرب الراحل قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال لكنه لم ينل شهرة كبيرة، والمفارقة أن أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" التي حقق من خلالها جورج وسوف نجاحا أسطوريا في بدايته كانت في الأساس ملكا للراحل محمد رؤوف

غيب الموت المطرب المصري محمد رؤوف نجم فرقة "رضا" للفنون الشعبية في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، حيث أعلن عن الخبر صديقه المقرب الكاتب الصحافي طاهر البهي.

المطرب الراحل الذي قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال، لكنه لم ينل شهرة كبيرة، والمفارقة أن أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" التي حقق من خلالها جورج وسوف نجاحا أسطوريا في بدايته، كانت في الأساس ملكا للراحل محمد رؤوف.

إذ قدمها المطرب الراحل، لكنه فوجئ بعدها بتقديم جورج وسوف للأغنية، وحققت نجاحا كبيرا، لذلك تقدم بشكوى إلى نقابة الموسيقيين، لكنه فوجئ بأن ملحن الأغنية شاكر الموجي تنازل عنها رسميا لصالح جورج وسوف.

وبعدها التقى الثنائي محمد رؤوف وجورج وسوف في الولايات المتحدة الأميركية، وطلب الأخير من رؤوف أن يقوم بأداء الأغنية حتى يعلم الجميع أنه صاحبها الأصلي.

الأمر الذي علق عليه الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات لـ"العربية.نت" بأن الواقعة شهدت تصرفا من الملحن شاكر الموجي، بعدما تنازل رسميا لصالح وسوف.

مشيرا إلى أن القانون يمنح الملحن حق التنازل عن لحنه لصالح المطرب، ووقتها لا يمكن للمطرب الرئيسي أن يقوم بشيء تجاه هذا الأمر، وهو ما حدث مع الراحل.

وروى الشناوي ما حدث بينه وبين عمه الراحل مأمون الشناوي، حينما سأله عن أغنية "الربيع"، التي كان من المفترض أن تقدمها أم كلثوم، قبل أن يمنحها الشناوي لفريد الأطرش.

حيث سأله الناقد الفني عن كون الأغنية كانت ستنجح بشكل أكبر في حال قدمتها أم كلثوم، فأخبره مأمون الشناوي أن الأغنية التي تنجح لابد أن تشبه المطرب، وهو ما حدث بالفعل مع أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه".

وذكر الشناوي ما حدث سابقا في عالم الغناء، حيث كانت هناك أغنية "من غير ليه" التي قدمها عدد كبير من المطربين بأصواتهم مجاملة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

كما كانت هناك أغنية لم يكن محمد الموجي راضيا عن أداء محرم فؤاد فيها فمنحها لنجاة، كما أن أغنية "كل ده كان ليه" قدمتها نجاة قبل أن يقدمها محمد عبد الوهاب، وحقق نجاحا كبيرا مع الأخير.

ونفس الأمر حدث في أغنية "ليه خليتني أحبك" التي قدمتها ليلى مراد، لكنها لم تنجح سوى بعد أن قدمتها نجاة، وكثيرون لا يعلمون أن ليلى مراد قدمتها من قبل.

والمفاجأة حدثت في أغنية "ع الحلوة والمرة" التي اشتهر من خلالها عبد الغني السيد، لكن ما لا يعلمه الجمهور أن الأغنية سجلتها من قبله نجاة ولم تحقق نفس النجاح.

المطرب الراحل محمد رؤوف اعتزل الغناء بعد وفاة زوجته، حيث قدم أغنية قبل أن يعتزل ويبتعد عن الوسط الفني بشكل تام.