آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

بالفيديو من سيحسم رئاسة مجلس النواب

{clean_title}


جراءة نيوز - خاص

النائبان نصار القيسي وأحمد الصفدي مرشحان اثنان لرئاسة مجلس النواب في دورته الاخيرة دستوريا في الحادي عشر من الشهر الحالي

الصفدي الرئيس الحالي مثقل بتبعات المرحلة السابقة التي اقرت فيها قوانين تمس حياة المواطن ، اهمها قانون الجرائم الالكترونية بما فيها من عقوبات مغلضة ، وصفها الكثير بانها عملية تكميم للافواه ،كما اقر قانون السير الجديد والذي رفع قيمة المخالفات الى ارقام لا تتناسب مع دخل المواطن ، على الرغم من خطورتها .

كما شهدت فترة رئاسة الصفدي تجميد وفصل لنواب خالفوا النظام الداخلي ، الا ان الصفدي يغتمد على العلاقات التي كونها خلال فترة رئاسته .

النائب نصار القيسي المؤهل نيابيا وسياسيا واكاديميا ،يتوقع ان يفوز بالرئاسة مستندا الى عدة مرتكزات ، الخبرة النيابية المتراكمة منذ العام 2007 كما جمع عددا من المؤيدين له وللبرنامج الذي يشمل وجهة نظر عدد من أعضاء المجلس،، اضافة الى تاييد نيابي يطمح للتغيير ، وخاصة ان المجلس كان ينتخب رئيسا لكل دوره ، فقد تناوب على رئاسة المجلس في الدورات السابقة ، النائب عبدالمنعم العودات ، والنائب عبدالكريم الدغمي ، والدورة الثالثة برئاسة النائب احمد الصفدي ،

كولسات النواب ، وحساباتهم ، وتحالفاتهم ستحدد شخص الرئيس القادم ، وتبقى الايام القليلة القادمة حبلى بالمفاجأت .