آخر الأخبار
  برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   الأردن.. أجواء صيفية في معظم المناطق الأربعاء   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   تحذير للأردنيين من التجمعات المائية ًالبرك الزراعية

"إسرائيل" تسعى لإلغاء تأشيرة الدخول إلى الأردن

{clean_title}

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن وزارة الخارجية في الاحتلال الإسرائيلي تعمل حاليا على التوصل إلى اتفاقيات مع الدول التي لا تزال تطلب تأشيرات من الإسرائيليين كشرط مسبق قبل دخول أراضيها ومن بينها دول عربية مثل الأردن ومصر والبحرين والمغرب.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن ذلك يأتي في أعقاب قبول إسرائيل ببرنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن الأردن تعد واحدة من الدول التي لا تزال تطلب تأشيرات من المستوطنين الإسرائيليين لدخول أراضيها، وكذلك مصر والبحرين والمغرب والصين والهند وأستراليا ونيبال وفيتنام وأذربيجان.

وأضافت أن الإسرائيليين يعفون من متطلبات التأشيرة لمعظم دول العالم، ومع ذلك، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة عن قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة، لا تزال عدة دول أخرى تشترط على الإسرائيليين الحصول على تأشيرة قبل دخول أراضيها.

وتعليقا على قبول الاحتلال الإسرائيلي في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكي قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إننا نحتفل بلحظة مهمة وسعيدة لكل إسرائيلي، لقد تم قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية بعد سنوات عديدة".

وأضاف نتنياهو: "سيوفر هذا على الإسرائيليين الكثير من الوقت والجهد والمال، وأولئك الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة لن يضطروا بعد الآن إلى الانتظار لأشهر لمجرد الحصول على موعد للحصول على تأشيرة".

جاء ذلك، بعد إصدار وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن رسميًا إعلانًا مشتركًا قالا فيه، إن إسرائيل استوفت جميع الشروط المطلوبة، وتقرر إدراجها رسميًا في برنامج الإعفاء من التأشيرة.