آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

كواليس التعديل الوزاري .. ملابسات "مرجعية" حالت دون "توزير النواب" والبعض "نام وزيرا" وإستيقظ بإعتذار وشخصيات رفضت

{clean_title}
تردد أن ظروفا قاهرة حالت دون تمكن رئيس الوزراء بشر الخصاونة صباح أمس الثلاثاء، من الإيفاء بإلتزام تجاه عضوين في البرلمان كان قد قرر ضمهما لطاقمه الوزاري.

وفي كواليس التعديل الوزاري السابع تحدث النائب عمر العياصره عبر رنامج نبض البلد الذي يقدمه الزميل محمد الخالدي، عن "أراء مرجعية حالت دون ضمه وزميله خير أبو صعليك لوزارة الخصاونة”، مشيرا لإن إنضمامه كان على الحافة حتى صباح الثلاثاء.

وذكرت مصادر مطلعة على الكواليس وما جرى خلف الستائر أن ابو صعليك والعياصرة ناما مساء الإثنين وقد رشحا للوزارة وإستيقظا وبنيتهما التوجه لمقر مجلس النواب لتقديم إستقالة قبل أداء القسم لكن الإعتبارات تغيرت في اللحظات الأخيرة صباح الثلاثاء.


ونفى العياصرة ان تكون جماعة الأخوان المسلمين وراء ترويج فيديو لمقابلات قديمة له في قناة الجزيرة على نحو مفاجيء ينتقد فيها بحدة القيادة السعودية.

و تتحدث الأرقام عن 50 وزيرا في عهد الرئيس الخصاونة وخلال 3 سنوات فقط وعن "وزير عمل” جديد في خمس تعديلات وزارية على الأقل في مفارقة حادة لا يخفف منها إلا وجود 6 وزيرات معا في حقائب نسائية لتعزيز حصة المرأة في الحكومة الحالية.

ويبدو في الكواليس ايضا ان خبير المياه البارز الدكتور دريد محاسنة قد إعتذر مجددا وللمرة الثالثة على التوالي عن الإلتحاق بالحكومة فيما تركت وزيرة العمل الجديدة ناديا الروابده ثلاثة مواقع إدارية متقدمة جدا بقطاعات غير حكومية حتى تنضم للوزارة.



وأثير نقاش حول مقابلة جرت اثناء التشاور بين رئيس الوزراء والوزير السابق المخضرم محمد داوودية.


ويخلو التعديل من أي رمز إقتصادي تكنوقراطي جديد فيما عمل أربعة من وزراء الإتصال مع الخصاونة ب3 سنوات اخرهم الأستاذ الجامعي الدكتور مهند مبيضين.


ولا رسائل سياسية مستجدة وهادفة ايضا في التعديل الوزاري السابع.