آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

نقابة الأطباء: مطعوم MR آمن وفعال وضروري لمنع إصابة الأطفال بالحصبة

{clean_title}
قال رئيس اللجنة العلمية في نقابة الأطباء الأردنية رشيد إبداح، إن مطعوم (MR) آمن وفعال وضروري لمنع إصابة الأطفال بمرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

وأكد إبداح في منشور للنقابة على فيسبوك، أن حملة التطعيم الوطني التي تنفذها فرق وزارة الصحة الأردنية وبالتعاون مع جهات عالمية لزيادة التحصين المناعي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية هي حملات ضرورية ومتبعة عالميا لسد الفجوات المناعية بين الأطفال والناتجة عن انخفاض نسب التطعيم والتي حدثت خلال فترة جائحة كورونا، مما أدى إلى ظهور حالات جديدة بين الأطفال والبالغين.

وأضاف أن المطعوم الثنائي المستخدم في الحملة MR-Vac هو مطعوم آمن وفعال ومستخدم منذ سنوات طويلة في العالم وأن مأمونيته مثبتة بأبحاث علمية وهو مجاز من قبل منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية العالمية الأخرى، مشيرا إلى أن الشركة المصنعة له هي شركة رائدة في مجال صناعة المطاعيم وأنتجت أكثر من مليار مطعوم منذ عام 2000.