آخر الأخبار
  هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب   "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد

توجه اسرائيلي لبناء سياج على حدودها مع الاردن

{clean_title}
يخشى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أن تتحول الحدود الشرقية مع الأردن إلى مسار جديد لتسلل اللاجئين خاصة الأفارقة، ولذلك يسعى لبناء جدار جديد يغلق فيه الحدود الطويلة بشكل كامل.
وبحسب قناة ريشت كان العبريةـ، فإن نتنياهو حذر وزرائه خلال آخر جلسة للحكومة الإسرائيلية منذ أسابيع، أنه في حال لم يتم إغلاق الحدود الشرقية بالكامل، فإنه لن يكون هناك دولة يهودية.
وضرب نتنياهو، لوزرائه، مثالاً على ما جرى في قبرص التي قال إن 7 بالمائة من سكانها من المسلمين.
وقال: كان من الممكن أن نكون في وضع مماثل لوضعهم لولا قرار إغلاق حدودنا الجنوبية والشمالية في وجه المتسللين.
وأشار إلى أن غالبية دول افريقيا، تعيش في حالة فقر شديد ومجاعة ويفر سكانها إلى دول أوروبا وغيرها، كما أنه هناك العديد من سكان البلدان العربية يسعون للجوء لمختلف دول العالم.
وقال: بما أن إسرائيل تمتلك كل المقومات لتكون دولة تسحر هؤلاء المتسللين، وهي قريبة ويمكن الوصول إليها .. الحدود الشرقية طويلة جدًا وأقل أمانًا، فإنها قد تصبح المنفذ التالي الذي سيتدفق عبره المتسللون لا إراديًا".
ولفت إلى أن "إسرائيل هي إحدى الدول القلائل التي تسيطر على حدودها بشكل شبه كامل"، كما قال. مضيفًا: "لدينا حدودًا من جهة واحدة لم يتم التعامل معها بعد من حيث السياج، وهي الحدود الشرقية، وسيتعين علينا إغلاقها أيضًا".