آخر الأخبار
  أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم   تسلل إلى منزلها وحاول هتك عرضها في أم السماق - تفاصيل القضية   هل يعود "ساعر" إذا انسحب غانتس من الحكومة ؟   الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت   زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024   القبض على شخص وملاحقة اخرين اعتدوا على شاب في عمان

الاردن: ضرب جاره بـ "سيخ حديد" على رأسه وساقيه .. وهذا ما حكمت به المحكمة

{clean_title}

أيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن شخص لمدة 8 سنوات بعد إدانته بمحاولة قتل جاره في عمان.

وأدانت محكمة الجنايات المدعى عليه بتهمة الشروع في القتل على خلفية الحادثة التي وقعت يوم 3 سبتمبر/أيلول 2021، وحكمت عليه بالسجن 12 عاما.

إلا أن المحكمة قررت تخفيف العقوبة إلى 8 سنوات لأن الضحية أسقط التهم الموجهة إلى المتهم.

وفي تفاصيل القضية فقد دخل المتهم في مشاجرة ساخنة مع جاره لأنه ضرب قريبه المصاب بمتلازمة داون.

وبعد أن اشتد الخلاف، ضرب المتهم جاره بـ"سيخ حديدي" على رأسه وساقيه، وتم نقل الضحية إلى مستشفى قريب بعد تعرضه لضربة قوية في الرأس، ونجا المصاب من الاعتداء بعد خضوعه لعدة عمليات جراحية في الرأس.

وفيما لم يستأنف المتهم الحكم أمام محكمة بدرجة أعلى، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات من محكمة التمييز تأييد الحكم بالسجن 8 سنوات.

وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات المحكمة الجنائية كانت دقيقة وأن المتهم تلقى العقوبة المناسبة.