آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

10 % زيادة استهلاك المحروقات

{clean_title}
ارتفع إجمالي استهلاك المملكة من المشتقات النفطية العام الماضي بنسبة 10 % مقارنة بالعام الذي سبقه، وفقا لأرقام وزارة الطاقة والثروة المعدنية.


ووفقا لهذه الأرقام، بلغ إجمالي الاستهلاك العام الماضي 4072 طنا مقارنة مع 3705 أطنان خلال العام الذي سبقه إذ شملت هذه الأصناف كل من الغاز البترولي المسال والبنزين ووقود الطائرات والكاز والسولار وزيت الوقود والإسفلت.


يأتي ذلك في وقت سجلت فيه مستوردات المملكة من النفط الخام والمشتقات النفطية زيادة العام الماضي بنسبة 10.2 % لتبلغ 4394 طنا مقارنة مع 3986 طنا العام الذي سبقه.


ويعد العراق أهم مصدر للنفط الخام الذي يتم توريده باستخدام الصهاريخ وبمعدل 15 ألف برميل يوميا تمثل 10 % من الحاجة اليومية من هذه المادة وبسعر برميل أقل من السعر العالمي بمقدار 15 ألف دولار، بينما يتم استيراد باقي الحاجة منها ومن المشتقات النفطية الأخرى من الأسواق العالمية بموجب عطاءات تطرحها الحكومة لهذه الغاية وإنتاج محلي محدود بلغ العام الماضي 94.67 ألف برميل نفط العام الماضي مقارنة مع 107.88 ألف في العام قبل الماضي.