آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

لعشاق الكلاب.. حقائق تسمعها لأول مرة عن تربيتها

{clean_title}
على الرغم من أنَّ الكلاب يمكن أن تكون مفيدة لصحة ورفاهية أصحابها، ولكن يجب أن يدرك الناس أن الكلاب قد تصيب الناس بالأمراض.

حيث يحوي برازها كمية هائلة من الجراثيم، التي يمكن أن تسبب مجموعةً متنوعةً من الأمراض التي تلخص أضرار تربية الكلاب في المنزل ومنها:

داء البروسيلات:

وهو مرض جرثومي ناجم عن ملامسة الحيوانات المصابة والمنتجات الحيوانية الملوثة، وتنتقل عن طريق الإتصال بالحيوانات المصابة وإصابة البكتيريا للجروح الجلدية أو الأغشية المخاطية، والجدير ذكره أنَّ الحيوانات الأكثر إصابةً هي الكلاب والأغنام والأبقار والماعز والخنازير، ويعاني المرضى من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصبح داء البروسيلات مرضاً مزمناً يصعب علاجه.

كما يمكن أن يؤثر داء البروسيلات على الأعضاء التناسلية ويسبب الإجهاض لدى النساء الحوامل.

داء العطيفة الصائمية:

وهي بكتيريا يمكن أن تجعل الناس والحيوانات مريضة بمرض يسمى داء العطيفات، وتنتشر العطيفة في الغالب للحيوانات والبشر من خلال براز الحيوانات المصابة أو الطعام أو الماء الملوث أو البيئة، ويعاني الأشخاص من الإسهال، الذي غالباً ما يكون دموياً والحمَّى وتقلُّصات البطن، كما قد يصاحب الإسهال غثيانٌ وقيءٌ، ومن الجدير ذكره أنَّ الأعراض تبدأ عادةً في غضون 2-5 أيامٍ بعد الإصابة وتستمر لمدة أسبوعٍ تقريباً.