آخر الأخبار
  الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة   اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن

بيلوسي: حكمة الملك ورؤاه تتجاوز جغرافية الأردن العظيم

{clean_title}
وصفت الرئيسة السابقة لمجلس النواب الاميركي، والعضو الحالي في المجلس، نانسي بيلوسي، العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة بالمهمة جدا، مشيرة إلى الاحترام الكبير الذي يحظى به جلالة الملك عبدالله الثاني على مختلف المستويات في بلادها.
وقالت "إن جلالة الملك صاحب القيم والمطلع على شؤون الشرق الأوسط جيدا، يتجاوز نفوذ حكمته ورؤاه جغرافية الأردن العظيم".

وأكدت في مقابلة مع قناة المملكة، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، وتمسك الولايات المتحدة بحل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وعلى إسرائيل بهذا الخصوص اتخاذ قرار لإحلال السلام.

وأشادت بيلوسي بالإصلاحات السياسية والإدارية والاقتصادية التي تشهدها المملكة، وكذلك التعديلات التي يجريها الأردن على القوانين التي تسمح بزيادة مشاركة المرأة في كافة المجالات.

وقالت إن إجراء الأردن لبعض التعديلات التي تسمح بزيادة مشاركة المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا أامر صحي، معبرة عن إعجابها بما تقوم به المملكة من إصلاحات.