آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

موعد يوم عرفة 2023

{clean_title}
يعتبر من أفضل أركان الحج هو يوم عرفة 2023 والوقوف به، فهو من الأركان الأساسية للحج، لهذا احرص على التعرف على جميع مبطلات الحج، وأهم أركانه لضمان حج صحيح.

ينتظر الكثير من المسلمين يوم عرفة 2023 بفارغ الصبر، لما له من فضل عظيم. لهذا يُستحب صيامه لما ورد عن أبو قتادة رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:

"صيام يوم عرفة، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، والسنة التي بعده". أخرجه مسلم.

موعد يوم عرفة 2023 ووقفة العيد ومن المتوقع أن يوافق يوم وقفة عرفات يوم الثلاثاء يوم 27 يونيو، وهو نفسه وقفة عيد الأضحى 2023. ليكون

يوم الأربعاء هو اليوم الأول لعيد الأضحى، ويوم الخميس هو ثاني يوم العيد، والجمعة هو ثاني يوم العيد، والسبت هو ثالث يوم العيد.

متى يبدأ وقت الوقوف بعرفة ومتى ينتهي؟

يكون وقت وقفة عرفة 2023 بين زوال الشمس، لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف في نهار

يوم عرفة وصلى صلاة الظهر والعصر جمع تقديم بأذان واحد وإقامتين، ثم وقف بعرفة حتى غروب الشمس.

موعد عيد الأضحى 2023 بالميلادي.. عدد الأيام المتبقية على الإجازة